تأثيرات خفض موازنة جامعة عدن على نشاطها العلمي والإداري والطلابي والبنيوي

> عدن «الأيام» نصر باغريب

> التقى د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن أمس الأربعاء بمكتبه أعضاء لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة د.صالح السنفاني، عضو مجلس النواب.

وجرى خلال اللقاء استعراض ماتم انجازه من توصيات تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة بمجلس النواب والتي تمخضت عن نزول اللجنة لتفقد جامعات عدن وتعز وإب وحضرموت وفروعها خلال العام 2005م. وأشار د.عبدالعزيز صالح بن حبتور في حديثه مع أعضاء اللجنة إلى أهمية تنفيذ ماتبقى من التوصيات المهمة الواردة في تقرير اللجنة الصادر عام 2005م، لما من شأنه تطوير الأداء الأكاديمي ومدعماته الأساسية في الهيئة التدريسية والبنية التحتية والمنهج الجامعي والدراسات العليا والاستحقاقات المادية، وتذليل أي صعوبات قد تصادفها.

وتطرق اللقاء إلى تأثيرات خفض الموازنة للجامعة في معظم البنود لنحو 50 % على نشاطها العلمي والإداري والطلابي والبنيوي، وأيضا على مستوى وحجم القبول والاستيعاب للطلاب في كليات الجامعة المختلفة. واتفق اللقاء على قيام الجامعة بإعداد تصور متكامل عن متطلباتها المهمة والضرورية والصعوبات التي تواجهها ورفعه إلى لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة بمجلس النواب لمناقشته ووضع المعالجات المناسبة لها.

ومن المقرر أن يقوم أعضاء اللجنة صباح اليوم الخميس بزيارة تفقدية لكليات الطب والآداب والتربية عدن ونيابة شئون الطلاب والمكتبة الجامعية ومطبعة الجامعة لتلمس ظروفها واحتياجاتها الضرورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى