مصدر مسؤول في اللقاء المشترك بعدن يثمن الجهود التي تقوم بها المفوضية الأوروبية

> عدن «الأيام» خاص

> أعرب الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك في عدن عن تثمين أحزاب المشترك للجهود المبذولة من قبل المفوضية الأوربية والاتحاد الأوربي لدعم مسيرة التنمية والديمقراطية وحقوق الإنسان في بلادنا.

وكان عدد من أعضاء اللقاء المشترك قد التقوا أمس الأول وفد الاتحاد الأوربي المكلف بالتعرف والاطلاع على مجمل الأوضاع والوقوف على وجهات نظر الفعاليات السياسية والمدنية ومواقفها من الانتخابات النيابية القادمة، ورفع تقرير بموجب ذلك إلى المفوضية والاتحاد الأوربي لاتخاذ قرار المشاركة في مراقبة الانتخابات من عدمها.

وأكد الناطق أن الوفد استمع إلى شرح واف من قيادة اللقاء المشترك حول تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية والحقوقية في محافظة عدن والمحافظات الأخرى وارتفاع معدلات انتهاك حقوق الإنسان وحرية التعبير والقمع المتواصل من السلطة لكافة الفعاليات السلمية، وكذلك رؤية المشترك المعلنة في أكتوبر 2008 الخاصة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وآمنة والمتضمنة توصيات الاتحاد الأوربي الصادرة عن بعثة الاتحاد لمراقبة الانتخابات الرئاسية والمحلية، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة توفر الأجواء والمناخات السياسية والملائمة لذلك.

وكان الاتحاد الأوربي قد دعا في بيان له الشهر الماضي الفرقاء كافة إلى متابعة الحوار والتوصل إلى تفاهمات سياسية على أساس توصيات بعثة الاتحاد لمراقبة الانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى