رئيس جامعة عدن يتوجه إلى جيبوتي في زيارة رسمية

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
توجه إلى جيبوتي صباح أمس الجمعة د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن على رأس وفد أكاديمي، وذلك ضمن مساعي جامعة عدن لتعزيز علاقات التعاون العلمي بين جامعة عدن وجامعة جيبوتي تنفيذا لاتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعتين.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس جامعة عدن خلال زيارته هذه وزير التعليم العالي الجيبوتي، كما سيزور عددا من المؤسسات العلمية والثقافية في جيبوتي.

وكانت جامعتا عدن وجيبوتي قد وقعتا في 24 يوليو2008م بديوان جامعة عدن على اتفاقية للتعاون العلمي والثقافي للعامين الجامعيين (2008 - 2010م)، ونصت الاتفاقية التي وقعها عن جانب جامعة عدن د.عبد العزيز بن حبتور، رئيس الجامعة، وعن جامعة جيبوتي د.فهمي أحمد محمد، رئيس الجامعة، على أن تعد جامعة عدن لجامعة جيبوتي برنامج دراسي في مجالي المحاسبة بكالوريوس نظام أربع سنوات واللغة العربية نظام بكالوريوس نظام أربع سنوات وتطوير مجال إدارة الأعمال إلى نظام البكالوريوس لاستيعاب حملة الدبلوم بعد الثانوية.

وتضمنت الاتفاقية أن تقدم جامعة عدن لجامعة جيبوتي مراجع وكتب باللغة العربية في مجال إدارة الأعمال والمحاسبة واللغة العربية على أن يتم إرسالها على دفعتين وان تقوم الجامعتين بعمل مشترك لإنشاء قسمي اللغة العربية والمحاسبة بجامعة جيبوتي على أن يكون ذلك للعام الجامعي 2008 - 2009م.

الى ذلك تنص الاتفاقية على تبادل الأساتذة الزوار بمعدل ثلاثة أساتذة لكل فصل دراسي، وأن توفر جامعة عدن ثلاثة مقاعد مجانية للدراسات العليا وعرض لبـرامج الـدراسـة والتخصصـات مـا بعد البكـالـوريـوس مـن المـاجستيـر والدكتوراه.

وتستضيف جامعة جيبوتي، بموجب الاتفاقية، وفد من جامعة عدن برئاسة رئيس الجامعة للتعرف على تجربتها ونشاطها الأكاديمي ومناقشة مستوى تنفيذ الاتفاقية إلى جانب تنظيم جامعة عدن في عام 2009م ندوة علمية حول القضايا المشتركة باللغتين العربية والفرنسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى