وفاة أحد كبار كوادر الصحة في عهد الإدارة البريطانية بعدن .. أحمد بن أحمد الدبيش في موكب الخالدين

> عدن «الأيام» خاص:

> شيع بعد صلاة مغرب يوم أمس جثمان المغفور له بإذن الله تعالى أحمد بن أحمد الدبيش، أحد كبار كوادر الخدمات الصحية في عهد الإدارة البريطانية لعدن الذي وافته المنية ظهر أمس عن عمر ناهز الـ(86) عاما قضى معظمه في خدمة القطاع الصحي.

الفقيد - رحمه الله - من مواليد 1922/11/6 في عدن، ودرس في مدارسها، وبدأ حياته العملية مفوضا للشرطة في قسم توزيع المواد الغذائية الذي عرفه الناس في عدن بـ(الكنترول)، ثم انتقل إلى إدارة الصحة، وتدرج في الخدمة إلى أن أصبح ناظر المستودعات في مستشفى الملكة إليزابيت الثانية (مستشفى الجمهورية حاليا).

ابتعث في دورة تخصصية إلى بريطانيا عام 1957 لمدة أربعة أشهر لتطوير مجال عمله.

بادر في إنشاء روضة للأطفال في منطقة شعب العيدروس بكريتر أقامها في مبنى تابع له، وشكلت لجنة لإدارتها برئاسته، وتبرعت لإقامتها الآنسة إريان بس شقيقة صاحب أكبر إمبراطورية تجارية في المنطقة توني بس بمبلغ قدره مئة ألف شلن، وتبرعات أخرى من التجار تم جمعها بلغت نصف مليون شلن وتطورت الفكرة إلى إقامة الروضة في منطقة حقات لشركة CCC.

«الأيام» تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أبنائه د.نبيل وم.عادل وم.فهد وم. باسل وأخواتهم وأفراد الأسرة كافة، سائلين المولى جل جلاله أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، وأن يدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى