ملتقى المرأة بتعز ينظم ورشة تدريب حول دور الإعلام في تعزيز حقوق الإنسان

> تعز «الأيام» رياض الأديب

> ينظم صباح اليوم الأحد ملتقى المرأة للدراسات والتدريب (WFRT) ورشة تدريب حول ( دور الإعلام في تعزيز حقوق الإنسان - الضمانات والضوابط ) على قاعة ملتقى المرأة في مقره الرئيسي بمدينة تعـز .

وترمي الورشة إلى التوعية بالضمانات والآليات الدولية المعنية بحماية حرية الرأي والتعبير وتبادل المعلومات علاوة عن التزام اليمن بهذا الخصوص يشارك فيها نخبة من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية .

الدكتورة سعاد القدسي رئيسة الملتقى أوضحت من جانبها أن «الورشة التي يشارك فيها 30 مشاركا من الإعلاميين وممثلي إعلام المنظمات الحقوقية في المدن الثلاث : صنعاء عدن وتعز تأتي بتنظيم من قبل ملتقى المرأة للدراسات والتدريب ( WFRT)، بالإضافة للمائدة المستديرة في تعز وحلقة النقاش التي ستعقد في عدن» .

و أضافت القدسي أن« الورشة تأتي في إطار جهوده الهادفة إلى الارتقاء بوضعية حقوق الإنسان في اليمن والعمل على فتح حوار جاد حول كافة القضايا ذات الصلة», معتبرة أن الظروف والأوضاع الراهنة التي نمر بها محليا وإقليميا وعالميا تحتم علينا أكثر من أي وقت أن نطرق كل الأبواب ونطرح كل الأسئلة ونمعن الذهن في سبل الخروج من المأزق الحالي الذي نمر به على مختلف الأصعدة .

و أردفت رئيسة الملتقى أن أي نظرة جادة وواقعية حول الأوضاع الراهنة تكشف عن عمق الأزمة التي نعيشها والفرص التي نهدرها يوما بعد يوم لتحسين أوضاعنا والنهوض بركب التقدم وأن يكون لنا مكانتنا ومساهمتنا التي تليق بنا.

مؤكدة على المسئولية التي تقع على عاتق الإعلاميين والمنظمات الحقوقية في هذا الخصوص, منوهة أن اختيار الملتقى للخبير الدولي الدكتور علاء قاعود مدربا في هذه الورشة ليس من قبل المصادفة وإنما اختيار دقيق يتفق مع أهمية الإعلام والإعلاميين في إستراتيجية الملتقى والورشة.

و من المقرر أن تشهد الورشة تناول بعض القضايا الشائكة ذات الصلة بالعمل الحقوقي والإعلامي كتشويه صورة الأديان والتمييز العنصري والنوعي, وكره الأجانب والحرب على الإرهاب، و من المقرر أيضا أن يطرح المشاركون في الورشة التي تختتم في 27 من الشهر الجاري أفكارهم وتصوراتهم فيما يخص الشراكة بين المنظمات الحقوقية والإعلاميين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى