عدم بدء العمل في مشروع حاجز امهدارة بسرار يافع

> سرار «الأيام» حاتم العمري:

> مايزال العمل في مشروع حاجز امهدارة بين الواديين بمديرية سرار يافع محافظة أبين متوقفا بعد مرور أكثر من عامين على إنزال المناقصة وتوقيع اتفاقية بين صندوق التنمية الزراعية والمقاول المعني بالتنفيذ.

وعزى الأخ محمد ناصر بن عبدالباقي، المقاول المنفذ للمشروع، عدم بدء العمل في المشروع إلى احتجاز المكينة D8 التابعة لمكتب الأشغال العامة بالمديرية بمبلغ 350 ألف ريال شهريا حسب عقد الاتفاق ومن ثم قمنا بتجديد هذه الاتفاقية في العام 2006م مع مدير عام المديرية الجديد وتم تجديدها من قبل المحكمة ومحافظ أبين السابق فريد مجور وبنفس المبلغ، وقمنا بتشغيل المكينة في عدد من المشاريع التي ننفذها في المديرية».

وأوضح قائلا: «وقبل بدء العمل في مشروع الحاجز فوجئنا باحتجاز المكينة من قبل مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية في بداية شهر يناير من العام الماضي أثناء قيامها بصيانة الطريق التي تربط مديرية سرار بالعسكرية محافظة لحج .

وذلك مما أدى إلى عدم بدء العمل في مشروع الحاجز والذي اقتصر العمل فقط على شق الطريق لأهالي منطقة حمة والتي تجنبهم المرور في الموقع الذي يقام فيه الحاجز من قبل بعض المسئولين في المديرية ونخشى أن يتم سحب اعتمادات الحاجز وتحويله إلى مديرية أخرى».

وطالب المقاول الأخ أحمد الميسري، محافظ أبين بضرورة إعطاء توجيهاته إلى مدير عام المديرية ومدير الأمن العام بالمديرية بسرعة التحرك والإفراج عن المكينة المحتجزة لدى مدير الأشغال العامة منذ عام حتى يتسنى له بدء العمل في مشروع حاجز امهدارة.

إلى ذلك عبر لـ«الأيام» عدد كبير من أهالي ومواطني مديرية سرار عن بالغ أسفهم واستيائهم الشديدين إزاء عدم بدء العمل في مشروع حاجز امهدارة والذي مازال حبرا على ورق،

وأشاروا إلى أن حاجز امهدارة في حال تنفيذه كان سيلعب دورا كبيرا، حيث يعول عليه الكثير من أبناء المديرية في خزن أكبر كمية من مياه الأمطار التي تهطل موسميا على المرتفعات والأودية في المديرية مما يستفاد منها في ري الأراضي الزراعية وتغذية المياه الجوفية بوادي امهدارة وسرار باعتبارها مصدرا لمشروع مياه الشرب للمديرية.

وطالب الأهالي الجهات الأمنية بالمحافظة بسرعة بدء العمل في حاجز امهدارة بين الواديين وإنقاذه من التلاشي والضياع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى