رئيس الاتحاد اليمني العام لبناء الأجسام والمصارعة لـ «الأيام الرياضي» :معسكر منتخب ناشئة المصارعة يقام على ثلاث مراحل والعام الحالي سيكون عام التأهيل

> «الأيام الرياضي» شكيب راجح:

>
الاتحاد اليمني العام لبناء الأجسام والمصارعة هو واحد من الاتحادات الرياضية للألعاب التي أوجدت لنفسها مكاناً في خارطة الرياضة اليمنية والعربية والقارية..حيث ارتبط ذلك بالحضور الفاعل والمميز للاتحاد سواء أكان في ساحات المنافسة الجسمانية أوعلى بساط المصارعة.

«الأيام الرياضي» تواصلاً لرسالتها الإعلامية الرائدة والمتميزة حاورت ربان سفينة هذا الاتحاد النشط الأخ عبدالله المغربي، رئيس الاتحاد اليمني العام لبناء الأجسام والمصارعة وخرجت من هذا اللقاء معه بالحصيلة الآتية:

< أخ عبدالله المغربي انتهى العام 2008م فكيف كان اختتامه من قبلكم؟

- نحن وبحسب خطة الاتحاد اليمني العام لبناء الأجسام والمصارعة سنختتم نشاط الموسم الرياضي لعام 2008م الماضي بإقامة بطولة النخبة لأبطال الموسم الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في فعاليات بناء الأجسام، في الفترة من 27 يناير الحالي وحتى الـ30 منه في مدينة المكلا، ولعل سبب تأخرنا وتأجيل بعض أنشطة اتحادنا يعود إلى كارثة السيول والأمطار التي خربت مدينة المكلا، ونحن لا نعتبر إقامة هذه الفعالية النخبوية نهاية يناير 2009م مشكلة، لأن الهدف الذي يسعى إليه الاتحاد العام هو جعل اللاعبين بجاهزية دائماً على مدار العام، وبالتالي الإعلان عن إقامة الفعالية، خاصة وأنها ضمن أجندة الاتحاد، وهي لا تعيق تحقيق ما نصبو إليه من تطور، لأن خططنا توضع لموسم كامل، ومن هذا المنطلق نحرص نحن في المجلس الإداري للاتحاد العام على تنفيذ خططنا مكاناً وزماناً، حرصاً منا على إعطاء أصحاب الشأن فرصة للإعداد المبكر للاعبين، وتجهيز مواقع الاستضافة.

< وماذا عن خطة الموسم الحالي الجديد 2009 والإعداد له؟

- سنقوم بعقد اجتماعنا الدوري للاتحاد على هامش فعاليات بطولة نخبة بناء الأجسام، التي ستقام في المكلا، حيث سنقر فيه خطة الاتحاد للنشاط الداخلي والخارجي للموسم الحالي 2009، وهو العام الذي سيكون إن شاء الله عام التأهيل، إذ سنقوم خلاله بتكثيف الدورات التأهيلية للمدربين والحكام داخلياً وخارجياً على مستوى اللعبتين (الأجسام والمصارعة) وذلك إيماناً منا بالدور الكبير الذي يلعبه التأهيل في مجال اللعبتين ، وبما يخدم تطورهما، لأنه لا يمكن أن تحقق الإنجازات من دون رفع كفاءة الأجهزة الفنية العاملة في الميدان.

< كيف تعدون منتخب الناشئين والشباب للمصارعة للمشاركة الخارجية القادمة؟

- نعد منتخب المصارعة للناشئين والشباب بإقامة المعسكر التدريبي الذي انطلق منذ منتصف شهر يناير الجاري في مدينة الحديدة، حيث يشارك فيه 48 مصارعاً.. والمعسكر سيقام على ثلاث مراحل وستكون المرحلة الأولى لمدة 15 يوماً في مدينة الحديدة.. والمرحلة الثانية في العاصمة صنعاء لمدة 15 يوماً أيضاً ،أما المرحلة الثالثة فستكون عبارة عن معسكر خارجي سيستمر لمدة 15 يوماً أخرى بإذن الله تعالى.

< ولكن أخ عبدالله المغربي هل تجدون من الوزارة ما يدعمكم في هذا الجانب المهم؟

- نعم..وبالمناسبة أحب أن أشيد بقيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ حمود محمد عباد ونائبه الأستاذ حاشد الأحمر، فهما يوليان اهتماماً غير عادي بمسألة الإعداد الجيد، وهو ليس بجديد عليهما فإن دعمهما لنا كان دائما عنوان نجاحنا في نشاطي بناء الأجسام والمصارعة خارجياً..ومن هذا المنطلق(التشجيع والدعم والاهتمام الوزاري) تجدنا قد كثفنا من برنامجنا الإعدادي لمنتخب الشباب والأجسام قبل المشاركة الخارجية ، ونحن على ثقة من أن الجهاز الفني للمنتخب برئاسة مدرب المصارعة الحرة العراقي الكابتن ثابت نعمان، وكذا المدرب الوطني الكابتن عبدالله العزاني، مدرب المصارعة الرومانية قادرين على ترجمة تطلعاتنا وطموحاتنا بتحقيق التطور والبطولة لما يتمتعان به من كفاءة تدريبية عالية.

< هل بالإمكان أن تذكر بإيجاز ما حققه هذان المدربان الكفؤان من إنجازات؟

- يسعدنا كثيراً وجود مدرب بكفاءة الكابتن العراقي ثابت نعمان على رأس الجهاز الفني لمنتخبات المصارعة..والكابتن الوطني عبدالله العزاني على رأس منافسات المصارعة الرومانية..وهما يعنيان لنا التطور للمصارعة اليمنية ، وقد سجل مصارعونا بفضلهما تواجداً ليس لافتاً للأنظار فقط، بل مميزاً على البساط العربي، رغم العمر التدريبي القصير منذ أن أعدنا الروح للمصارعة اليمنية قبل نحو عامين.

< ما الذي ينقصكم في مواجهة طموحاتكم في مجال بناء الأجسام والمصارعة؟

- طبعاً..الطموح حق مشروع لكل منافس رياضي، ونحن في مجلس إدارة اتحاد بناء الأجسام والمصارعة طموحاتنا توازي إمكانياتنا الفنية، فبلادنا مليئة بأبطال الأجسام، ونفس الحال بالنسبة للمصارعة.. ولكن ما ينقصنا حالياً هي الإمكانيات المادية للوصول إلى منصات التتويج، ليس العربية..بل العالمية والأولمبية فبناء الأبطال يتطلب المال لأن للأجسام خصوصية بناء الأبطال عكس بعض الألعاب الأخرى التي لا تحتاج لإمكانيات مادية كبيرة.

< كيف استطعتم توفير وسيلة مواصلات خاصة باتحادكم؟

- لقد قمنا بشراء حافلة خاصة باتحادنا، وهو ما نعتبره إنجازاً يصب في مصلحة لعبتي الأجسام والمصارعة..وهو إنجاز يجب الحفاظ عليه لأنه ملك للرياضيين.

< ما الكلمة الأخيرة التي تود قولها في ختام لقائنا بك؟

- أشكر الناشرين هشام وتمام باشراحيل وكافة أسرة صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» على جهودهم المبذولة في أداء رسالتهم الإعلامية بتميز وعلى اهتمامهم بأخبار ونشاطات كل الإتحادات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى