مشاغبون في سجن في شمال لبنان يحتجزون عنصرين امنيين

> طرابلس «الأيام» ا.ف.ب :

>
افاد مصدر امني وكالة فرانس برس ان سجناء في سجن القبة في طرابلس في شمال لبنان يقومون باعمال شغب داخل السجن حيث تمكنوا من اشعال حريق واحتجاز عنصرين اثنين من العاملين.

واكد المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي لوكالة فرانس برس ان المشاغبين دخلوا صيدلية السجن حيث احتجزوا عنصرين غير مسلحين يعملان فيها، مشيرا الى ان "السجن مطوق والوضع تحت السيطرة".

وقال ريفي ان عدد المشاغبين لا يتعدى العشرين، وان مجموعة صغيرة حرضت آخرين على القيام باعمال الشغب التي تخللها تحطيم ابواب داخلية واحراق عدد من الفرش. واوضح ان المتمردين "محكومون او متهمون بجرائم سلب وسرقة وجرائم جنائية".

واضاف ان السجناء ابلغوا ضباط السجن بمطالبهم وتتلخص في خفض فترات العقوبة واصدار عفو عام.

وقال ريفي "نحاول حل المسألة عبر المفاوضات، الا اننا مستعدون لاستخدام القوة في حال الفشل".

واكد وزير الداخلية زياد بارود من جهته في اتصال هاتفي مع تلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشونال (ال بي سي آي) ان القوى الامنية "مستعدة للتعاطي بحزم" مع حركة التمرد، مضيفا "الا اننا اعطينا الحيز الكافي للاستماع الى مطالب السجناء".

وتابع "اذا كانت المطالب محقة ليست هذه الطريقة للاستماع اليها"، مضيفا "لدينا استعداد لنقل المطالب الى حيث يلزم، الى المجلس النيابي الى السلطات المعنية، لاننا حريصون على حقوقهم، انما ليس ان تمت الامور بهذه الطريقة".

وقال بارود "لن نتعاطى مع الموضوع ايجابيا اذا بقيت السلبية من السجناء"، الا انه اشار الى ان هناك "بوادر ايجابية" ظهرت خلال التفاوض، وان كانت "المسألة لم تنته بعد".

وشاهد مراسل وكالة فرانس برس دخول تعزيزات لعناصر من قوى الامن الداخلي الى باحة السجن.

كما يشاهد الدخان ينبعث من الطابق الثاني من السجن الذي يبلغ عدد نزلائه نحو 560 سجينا، فيما تعمل عناصر الاطفاء على اخماد الحريق.

وافاد مراسل فرانس برس ان اشكالا حصل بين اهالي عدد من المسجونين الذين قدموا الى السجن وتجمعوا امامه في محاولة للاطمئنان الى اولادهم، فيما عمل عناصر قوى الامن على ابعادهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى