تبادل إطلاق النار بين طبيب ومرافق أحد المرضى في المستشفى الجمهوري بالمحويت

> المحويت «الأيام» خاص :

> كشفت مصادر محلية بالمحويت لـ«الأيام» عن حدوث تبادل إطلاق نار داخل حرم المستشفى الجمهوري بالمحويت عصر أمس بين طبيب ومرافق أحد المرضى.

وقد استمر إطلاق النار مدة طويلة، الأمر الذي جعل أحد الإداريين يطلق النار في الجو، طالبا النجدة من حراس بوابة المستشفى لفض الاشتباك بين الطرفين.

وأفادت المصادر بأن الاشتباك جرى «بسبب تردي الأوضاع في المستشفى الجمهوري بعد تناقص أدائه إلى %65 من الخدمات الطبية والتمريضية، وتناقص الأداء العملياتي إلى %80 بعد مغادرة الكادر الصيني المتخصص فأصيب المستشفى بالشلل شبه التام، وقد تعاقد المستشفى مع طبيبة نساء من مستشفى السبعين بصنعاء لمدة شهر واحد وكذا طبيب تخدير روسي لمدة محدودة، حتى يتم التعاقد مع فريق طبي جديد.

من جهتهم أبدى موظفو وأطباء وممرضو وممرضات المستشفى استيائهم الشديد من الوضع المزري الذي يعانينه المستشفى منذ أكثر من عام رغم تغيير أكثر من مدير عام للمستشفى، وكذا تغيير مدير عام مكتب الصحة خلال هذه الفترة، مشيرين إلى أنهم لم يتسملوا مستحقات مناوباتهم ومكافآتهم منذ شهور رغم أن إيرادات المستشفى ارتفعت خلال هذه الفترة ملايين الريالات في الشهر الواحد.

وأكد هؤلاء أن الإهمال والتسيب بالمستشفى وصلا إلى حد أن سيارات الإسعاف لا تخرج إلا لقضاء نزهة في الأماكن السياحية أو شراء القات من السوق المركزي، مطالبين وزير الصحة والسلطة المحلية التدخل لإنقاذ المستشفى قبل إغلاقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى