عذرا منتخبنا الأول لكرة القدم

> «الأيام الرياضي» أصيل عدنان المشرقي /القلوعة -عدن

> إن ما يمر به منتخبنا الأول من نكسات متتالية ناتج عن أمور عديدة سوف أذكر بعضها من وجهة نظري المتواضعة، وهي أولاً ضعف الدوري اليمني وهذا أهم الأسباب.

فكيف نريد من لاعبينا أن يقدموا مستويات رائعة في أي مشاركة وهم قليلو الخبرة وأعني هنا بالخبرة الاحتكاك بلاعبين على مستوى عالمي أو قاري على أقل تقدير، والذي يتابع أخبار منتخبنا يلاحظ أن جميع مبارياته ومعسكراته الخارجية تكون قبل أي بطولة أو أي مشاركة خارجية بفترة قصيرة جداً لاتكفي للإعداد، وأيضاً المباريات الخارجية تكون مع أندية ومنتخبات ضعيفة جداً، فلماذا يصرف كل هذا الوقت ومصاريف السفر إذا كنا لانحتك بمنتخبات كبيرة ؟

على سبيل المثال إذا واجهنا إيران أو السعودية أو اليابان أو أوزبكستان أو غيرها من المنتخبات القوية في مباريات ودية وهزمنا بالستة أو العشرة فلن نخسر شيئاً، ولكن سنكسب الكثير من احتكاك اللاعبين وأيضاً معرفة بعض المنتخبات وأسلوب لعبها وخططها وأما إذا بقينا مع المباريات التافهة ضد أندية الدرجة الأولى أوالثانية في بعض الدوريات العربية، فهذا غير مجدٍ، وانتظروا النكبات القادمة ليس بنصف الدرزن فقط ، ولكن بالدرزن مع البهذلة.. واللهم لا شماته .

ثانياً أود أن أسأل بعض قيادات الاتحاد والوزارة : لماذا المجاملات والوساطات في استدعاء بعض اللاعبين للعب مع المنتخب رغم وجود آخرين أفضل منهم فنيا وبدنيا، ولكم النظر في مستوى الحارس الثاني للمنتخب سعود السوادي وما يقدمه حارس التلال عمروس من أداء رائع، فهذا على سبيل الذكر..لذا أرجو أن يعيد هؤلاء التفكير بأن مصلحة الوطن فوق كل شيء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى