المطالبة بإعادة النظر في جسري السيارات بديس المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> اشتكى العشرات من الأسر الساكنة في ديس المكلا من الأثر السلبي الذي أحدثته الاستحداثات المقامة قبل سنوات في مجاري السيول، وتحديدا في الجسر المؤدي من جولة الكتاب إلى مدخل جول الشفاء، والجسر الرابط المؤدي من مؤسسة الكهرباء إلى محاذاة ملعب بارادم.

وقالوا في شكوى بعثوها لمحافظ حضرموت وأعضاء المجلس المحلي للمحافظة ومديرية مدينة المكلا (حصلت «الأيام» على نسخة منها): «لقد تضررت منازلنا وأحواشنا من جراء ارتداد السيول في هذين الجسرين لعدم كفاءتهما ولوجود فتحات صغيرة جدا فيهما، لاتفي بغرض مرور مياه السيول المتدفقة من أودية الغليلة وسقم والسدد، والتي تحمل معها الأحجار والمخلفات، فترتطم بهذين الجسرين وتحدث بهما أضرارا كبيرة، بل وتهدم أجزاء منهما، ثم ترتد لتؤثر على المنازل والمحال التجارية والمساجد وكذا ملعب بارادم الذي تهدم جزء كبير من سوره، وتأثرت أرضيته بسبب عودة مياه السيول وارتدادها إلى الجسور المبنية على غير دراسة».

وأضافوا: «ولم يراع عند بناء هذه الجسور وجود منافذ كبيرة لمرور المياه أو البناء بشكل مدروس، بل جرى بناؤها بدفن التراب فوق بعضه بعضا، ومن ثم إقامة الإسفلت في الأعلى، وقد كشفت السيول كل هذه الأخطاء وتطاير التراب ليذهب مع مياه السيول ويترك أجزاء من هذه الجسور مهدمة.. وقد تضررنا لأول مرة في أعمارنا، وتوغلت السيول إلى منازلنا، وكان آخرها في 22 يناير الجاري.. لهذا نتمنى من المحافظ والمجلس المحلي إعادة النظر في الجسور حتى لاتتسبب في كوارث مستقبلا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى