موظفو مياه طور الباحة يطالبون المؤسسة في المحافظة بالتدخل لإنقاذ فرعهم من الانهيار

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي

> في الوقت الذي مازال العمل في فرع مياه طور الباحة موقفا لليوم العاشر على التوالي، والمياه مقطوعة عن جميع المواطنين منذ الأربعاء قبل الماضي مايزال 8 من موظفيه محتجزين في سجن أمن المحافظة، الذين نقلوا إليه صباح الأربعاء الفائت على ذمة سرقة لوحات تشغيل ثلاث مضخات في إحدى حقول المياه.

وأفاد المحتجزون في اتصال مع «الأيام» بأنهم منذ إيصالهم عاصمة المحافظة أودعوا السجن أشبه برهائن ومن دون تحقيق معهم، وملف أقوالهم لايزال لدى أمن طور الباحة.

ووجه عدد من موظفي فرع مياه طور الباحة مذكرة صباح أمس الأول إلى مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة لحج، أطلعوه فيها بالحالة التي وصلت إليها أوضاع فرع المياه، وطالبوا المؤسسة بالقيام بواجبتها والتدخل للحفاظ على أصول ومعدات الفرع.

وجاء في المذكرة: «فرع المياه يوشك على الانهيار بسبب التسيب المالي والإداري، واحتجاز 8 من زملائنا موظفي المياه بتهمة ملفقة وانتقاما من شكوى تقدموا بها إلى قيادة السلطة المحلية في المحافظة بشأن أوضاع الفرع».وأضافوا: «إدارة الفرع غائبة ومنشآته وأصوله من دون حراسة وموظفوه في السجن، وهذا قد يفسح الطريق لمن يسعون للعبث بأصول الفرع.. نطالبكم بتحمل مسؤولياتكم والتدخل العاجل لإعادة ماء الشرب للمواطنين وإنقاذ مايمكن إنقاذه مما تبقى من أصول ومعدات الفرع قبل فوات الأوان وقبل الانهيار التام، وحتى لاتضيع رواتبنا التي عجز الفرع عن دفعها وانتهت فترة الدعم من مؤسسة المياه المحلية بعدن». واختتموا بالقول:«نطالبكم بالتدخل ووضع أيديكم على الفرع وفتح تحقيق إداري وجنائي يشمل جميع الموظفين والإدارة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى