مهرجان دثينة: وحدة الصف والإسراع بتشكيل المؤتمر الوطني الجنوبي و رفض الانتخابات

> لودر «الأيام» خاص

> شهدت مدينة العين منطقة دثينة محافظة أبين صباح أمس السبت مسيرة سلمية ومهرجانا جماهيريا حاشدا تواصلا لفعاليات الحراك السلمي الذي تشهده مديرية لودر بمشاركة أبناء مديريات المنطقة الوسطى بالمحافظة.

وألقيت في المهرجان عدد من الكلمات استهلها الناشط علوي الطلي، رئيس مجلس تنسيق دثينة، معربا عن استهجانه للمحاولات المستميتة «التي تسعى من خلالها السلطة إلى إثارة الفتن وتأجيج الصراع الصراعات والخلافات بين أبناء محافظة جنوبية وأخرى».

وقال الطلي: «إن أبناء منطقة دثينة سيناضلون في خندق واحد إلى جانب إخوانهم في بقية محافظات الجنوب حتى يتم تحقيق الأهداف المنشود للحراك السلمي».

وألقى العميد الركن علي الشيبة ناصر، رئيس لجنة تنسيق الفعاليات السياسية بالوضيع كلمة مجلس تنسيق بالوضيع، شدد فيها على ضرورة استمرار الحراك ورص الصفوف والاصطفاف الشعبي «الذي هو مصدر الحراك وقوته».

وقال:«إننا لن نترك الحبل على الغارب لمن يعبث بوحدة الصف وحق أبناء المحافظات الجنوبية في نضالهم من أجل انتصار قضيتهم»، مشيرا إلى أن «المؤتمر الوطني الجنوبي سوف يمثل بنسب مقبولة من الإجماع ووحدة الصف».

ودعا العميد الشيبة أبناء المحافظات الجنوبية إلى رفض الانتخابات «كواجب أخلاقي ووطني ووفاء لتضحيات وشهداء الجنوب وحفاظا على مستقبل الأجيال القادمة».

كما ألقيت في المهرجان الكلمات من قبل الإخوة علي صالح الجعدني، عضو سكرتارية مجلس التنسيق بلودر والكاتب الصحفي أحمد القمع، عضو سكرتارية مجلس التنسيق بمودية ومصطفى الشاعلة، الناطق الرسمي لمجلس التنسيق بالوضيع وأحمد علي الدهماء، عضو سكرتارية مجلس التنسيق بدثينة.

وتطرقت الكلمات إلى أن «الحراك السلمي مستمر وسوف يتواصل حتى تحقيق أهدافه المنشودة ولن تستطيع أي قوة إيقاف هذا الحراك لالتفاف أبناء المحافظات الجنوبية حول الحراك بطابعه السلمي»، داعية الى «وحدة الصف انطلاقا من الآية الكريمة (واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا)».

وألقيت في المهرجان أيضا قصائد للشاعر عبدالنبي ناصر الطلي وبرقية تضامنية من الناشط ناصر محسن الفضلي، ونقلت الكلمات عزاء مجالس التنسيق بالمنطقة الوسطى محافظة أبين لأسرة المرحوم العميد صالح القاضي سالم يوم أمس الأول الجمعة

وتلا الناشط ياسر الجفري، عضو مجلس التنسيق بدثينة البيان الصادر عن المهرجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى