رفائيل بينتيز يهاجم كل شىء إلا نفسه ولاعبيه .. ليفربول لم يفز منذ أن أغضبت السير فيرجسون .. ما يحدث غريب وعجيب ولا أفهم ما يجري حتى الآن

> لندن «الأيام الرياضي» وكالات:

> إلى أين يمضي ليفربول وماذا يحدث بالتحديد في هذا الفريق .. العبارة الأولى غريبة والثانية أغرب أما الثالثة فهي الأكثر إدهاشا ولكن وحده رفائيل بنتيز من يملك تفسير هذه العبارات التي نطق بها بعد مباراة ويجان فهل يفسر ما قال أم يريد أن يتوارى أكثر وراء الكلمات وهل حان الوقت لوداع الدوري أم أن ما قاله هو وسيلته للتركيز على العودة للقمة.

رفائيل بينتيز فى هجوم وصف بالجنون استشاط غضبا عند التعادل مع ويجان ولكنه لم يكن منفعلا في لاعبيه ولم يكن منفعلا من ابتعاد الدوري وإنما كان يتحدث عن الأسباب التى أبعدت فريقه عن المقدمة وأوصلته إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن تشيلسي..وهنا نورد هذا اللقاء مع بنيتيز:

< ما هو اعتقاد بينتز عن الأوضاع الحالية ولماذا لم يهاجم لاعبيه وما هو تفسيره لما يجري الآن؟

- ليفربول لم يفز حتى الآن في العام الجديد..أنت كأنك تتحدث عن عشر مباريات هي ثلاث مباريات فقط.

< أهدرت في هذه المباريات الثلاث ست نقاط وهذا ليس بحال الفريق الساعي لانتزاع اللقب؟

- ما أريد أن أقوله في هذا الامر انني لا أفهم ما يحدث كل شىء غريب هذه المباريات الثلاث منها اثنتان على ملعبنا أمام إيفرتون وأمام ويجان وكنا متقدمين ولكننا خرجنا بلاشىء فى النهاية ففقدان النقاط كارثة في هذه المرحلة من عمر الدوري.

< إذن أنت تلوم اللاعبين؟

- لا .. لا أقول ذلك قلت أنني لا أفهم ماذا يجري ولا يعني هذا بأنني لا أفهم ماذا يقوم به اللاعبون في الملعب وهل يخالفون التعليمات ليس الامر كذلك هم يؤدون بشكل ممتاز ولكن في النهاية نفقد النقاط .

< فسر ذلك؟

- لنراجع مباراتنا أمام إيفرتون تجد أن الفريق فقد تقدمه فى اللحظة الاخيرة من المباراة وعندما ننظر إلى مباراة ويجان نجد الشىء ذاته ولكن لنعد لمجريات المباراة وخصوصا الشوط الاول فى المباراتين تلاحظ بوضوح سيطرتنا على اللقاء ولكن مع الاسف كان علينا أن نحرز أهدافا أكثر تنهي اللقاء مبكرا بدلا عن التعرض للصدمة في الوقت القاتل.

< من يحرز الاهداف أنت أم اللاعبين؟

- هذا سؤال تجريمي.

< لا أبدا أنا لاحظت فقط أنك مصر على إبعاد لاعبيك عن المسؤولية وتتحدث عن عدم قتل المباراة فكيف يتفق هذين الأمرين؟

- لاعبو ليفربول يقومون بأكثر من المطلوب منهم في اللقاء ولكن فجأة يجدون أنفسهم متعادلين هم لا يفهمون أيضا ما يحدث وأنا لا أفهم.. ما أفهمه أن هناك شيئا غريبا حدث في المباريات الثلاث الاخيرة لا أعرف ما هيته ولو كنت مكان السير فيرجسون لعرفت ما يجري.

< أتقصد في قدرات السير الفكرية؟

- (أجاب ضاحكا) أنا لست أقل منه ولكنه أمضى وقتا أطول هنا ليعرف كيف تجري الأمور.

< ماذا تقصد بذلك؟

- لا أقصد شيئا.

< يستحيل أن لا تكون تقصد شيئا مما ترمي إليه من تلميح خطير؟

- ماذا تعتقد بأنني أقصد.

- لست أنا من قال أن هناك أمورا تجري لا أعرفها ؟

< لا يمكن أن تجرم نفسك بالطبع ولكنك تفهم ما أقصد.

< أتعتقد أنها مجاملة للسير فيرجسون؟

- لم أقل هذا ولكن هناك بعض الأمور الغريبة.

< فريق السير فاز في آخر تسع مباريات وأنت تعادلت في سبع منها.

- وفاز في ست منها بهدف دون رد ونحن تعادلنا في سبع منها بأهداف قاتلة في مرمانا في الوقت القاتل.

< أنت تتهم التحكيم بالتأثير على نتائج فريقك لأنني لا أظنك تلوم الحظ فالحظ غير متصل بالتصرفات التي تتحدث عنها؟

- يمكن أن يكون الحديث الآن فى الطريق الصحيح لنأخذ مثلا لقاء ويجان كان الحكم فيل داون مصرا على التحدث مع لاعبي ليفربول في جميع الأوقات داخل الملعب وخارجه وفي لحظات حساسة جدا من عمر المباراة ولم يكن يتحدث مع لاعبي ويجان.

< لاعبو ويجان لم يكونوا منفعلين على عكس لاعبيك؟

- وهل هذا مبرر لأن يثيرهم أكثر بحديثه بداع وبدون داع.

- تحدث أم لم يتحدث احتسب داون ضربة جزاء صحيحة؟

- أنت تعتقد بأنه كان جيدا في إدارته للمباراة ولكن هل كان فعلا كذلك وهل كان التحكيم يعاملنا بذات الطريقة التي يعامل بها الآخرين.

< تقصد ولا شك فريق السير مانشستر يونايتد؟

- لا أقصد أحدا أقصد فقط أننا نعاني من التحكيم.

< كيف تتعامل فنيا مع هذه الفترة؟

- لقد تحدثت بالفعل للاعبين عن ما يجري داخل وخارج الملعب وأنا مقتنع تماما بأنهم لم يقصروا وتبقى حقيقة أنني لا أعرف ماذا يجري ولا يمكن أن تسيطر على ما لا تعرفه .. ولكن ما أعرفه جديا وما أعرفه الآن ويعرفه الجميع أن ليفربول لم يفز منذ بداية هذه السنة في أربع مباريات ثلاث في الدوري وواحدة في الكأس وتبقى عبارة ناقصة يمكن أن تنير لك الدرب وللآخرين ليفربول لم يفز منذ أن هاجمت أنا السير فيرجسون وقلت أنه لا يحترم الحكام ومن الواضح أنهم يعتبرون تصرفاته تجاههم محترمة أو هي التصرفات اللازمة للحصول على الانتصار.

هذا هو الواقع وعليكم أن تراجعوا هذا الأمر..لم نفز منذ أن هاجمت لجنة التحكيم على عدم ردها بقانونية على السير فيرجسون وتركها له ينهش في الحكام دون أي مساءلة..ومن الواضح أنني مسست وترا حساسا جدا في تركيبة الكرة الانجليزية وربما ما يجري من أهداف فى اللحظات الأخيرة وضربات جزاء غريبة هو جزء من الرد على تصريحاتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى