بطولة إيطاليا .. إنتر ميلان يهدر فرصة ذهبية لتوسيع الفارق إلى 9 نقاط وميلان ثانيا

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أهدر انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة فرصة ذهبية للابتعاد 9 نقاط في الصدارة بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه تورينو صاحب المركز الثامن عشر 1-1 أمس الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان تورينو البادىء بالتسجيل بواسطة رولاندو بيانكي في الدقيقة 46 بضربة رأسية كان بإمكان الحارس البرازيلي جوليو سيزار إلتقاطها، وأدرك الارجنتيني نيكولا بورديسو التعادل لإنتر ميلان في الدقيقة 57 بضربة رأسية إثر ركلة ركنية.

وهو التعادل الثاني لإنتر ميلان على أرضه في العام الجديد بعد الأول أمام كالياري 1-1 أيضا في المرحلة التاسعة عشرة.

ونزل إنتر ميلان بثقله على مرمى ضيوفه في محاولة لتسجيل هدف الفوز وكان بإمكانه ذلك عبر كل من البرازيلي مايكون والارجنتيني هرنان كريسبو والبرتغالي ريكاردو كواريزما والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي حرمه القائم من هدف محقق في الدقيقة الاخيرة على غرار رأسية لكريسبو.

وفشل إنتر ميلان في استغلال خسارة مطارده المباشر يوفنتوس أمام ضيفه كالياري 3-2 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة، واكتفى انتر ميلان بنقطة واحدة فقط وسع بها الفارق بينه وبين يوفنتوس إلى 7 نقاط بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة مقابل 43 للسيدة العجوز، بيد أن ميلان استغل جيدا تعثر المتصدر ومطارده المباشر وانتزع المركز الثاني من الأخير بالفوز على مضيفه لاتسيو 3/صفر.

ورفع ميلان رصيده إلى 44 نقطة بفارق 6 نقاط خلف انتر ميلان وهو استعاد النقطتين اللتين أهدرهما الأحد الماضي بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه جنوى 1-1.

ومنح المهاجم الدولي البرازيلي الكسندر باتو التقدم لميلان في الدقيقة 42 اثر تمريرة عرضية من الدولي الانجليزي ديفيد بيكهام رافعا رصيده إلى 10 أهداف على لائحة الهدافين، وأضاف ماسيمو إمبروزيني الهدف الثاني في الدقيقة 48 بضربة رأسية اثر ركلة حرة انبرى لها بيكهام..وعزز كاكا تقدم ميلان بهدف ثالث اثر تلقيه كرة من الهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة 83.

وعزز جنوى موقعه في المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه باليرمو بهدف وحيد سجله دومينيكو كريسيتو في الدقيقة 88..وأهدر روما فوزا في المتناول أمام مضيفه ريجينا صاحب المركز الاخير وسقط في فخ التعادل 2-2.

وكان ريجينا البادىء بالتسجيل بواسطة برناردو كورادي في الدقيقة 43 رافعا رصيده الى 9 أهداف هذا الموسم، بيد أن فرحته لم تدم سوى دقيقتين حيث نجح التشيلي دافيد بيتزارو في إدراك التعادل.

قبل أن يمنح اللاعب نفسه التقدم لفريق العاصمة في الدقيقة 57، لكن فرانشيسكو كوتزا أنقذ أصحاب الارض من الخسارة بإدراكه التعادل في الدقيقة 81.

وحقق أتالانتا فوزا صعبا على ضيفه كاتانيا بهدف وحيد سجله تيبيريو غارانتي في الدقيقة 24.

وتعادل كييفو مع سمبدوريا بهدف للويجي ريغوني (72) مقابل هدف لجامباولو باتزيني (70)..وخسر سيينا أمام ضيفه ليتشي بهدف للجزائري عبد القادر غزال (15) مقابل هدفين لسيموني تريبوكي (15) والارجنتيني خوسيه انياسيو كاستييو (55).

ولعب ليتشي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 اثر طرد غييرمو غونزالو سواريز جاكوماتزي.

وتأجلت مباراة بولونيا وفيورنتينا الى اليوم الاثنين.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 50 نقطة

2- ميلان 44

3- يوفنتوس 43

4- جنوى 40

5- روما 37 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى