المحافظ الخنبشي ورئيس جامعة حضرموت يؤكدان على جلوس غالبية الطلاب للامتحانات

> المكلا «الأيام» خاص

>
قام الأخ سالم أحمد الخنبشي، محافظ حضرموت يرافقه أ.د.أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة أمس بتفقد سير الامتحانات في كلية البنات وكليات الهندسة والبترول والعلوم الطبية والتمريض والعلوم الإدارية والآداب والبيئة والأحياء البحرية.

وخلال زيارتهم هذه اطلعوا عن قرب على مدى الجلوس لأداء الامتحانات الفصلية الأولى لجامعة حضرموت للعام 2008م - 2009م، وتلمسوا عملية التحضير من خلال تنظيم القاعات والإقبال وكذا إعداد الأسئلة من خلال أحاديث مع الطلاب خلال هذه الزيارة.

وأدلى محافظ حضرموت بتصريح لـ«الأيام» حول زيارته هذه لمجمع الكليات في فلك وفوه وقال:«قمنا بجولة تفقدية وذلك للاطمئنان وتحسس مشاعر الطلاب والاقتراب منهم وخصوصاً في فترة الامتحانات التي نعلم ظروفها جميعاً، فهم في حاجة إلى أن نكون قريبين منهم ونشعرهم بالاهتمام، وقد شاهدنا كيف نظمت القاعات ومستوى الحضور لأداء الامتحانات في كل التخصصات الذي بلغت نسبته حوالي 96 %، إلا في بعض التخصصات فهناك غياب حرصنا على أن يتم تجاوزه لاحقاً، وذلك بما يخدم مصلحة الطلاب وحصيلة جهدهم»، وقلنا لهم:«إنكم اليوم في يوم الحصاد واستكمال كل ما بذلتموه، وهنا يكمن الامتحان الحقيقي لكم».

وأضاف :«لقد وجدنا استعدادا عند عمداء الكليات والأساتذة وكل الهيئة التدريسية الذين حرصوا على أن تجرى الامتحانات للطلاب في وقتها ودون قلق وأن يتمكن الجميع من أخذ حقه وتقديمه دون نقصان».

وأعرب المحافظ في ختام تصريحه عن الشكر لقيادة الجامعة والأساتذة والهيئة التدريسية والطلاب على حسن الإقبال والاستعداد للامتحانات.

من جهته قال د.أحمد عمر بامشموس: «قمنا برفقة محافظ حضرموت بزيارة للكليات التي جلس طلابها لأداء الامتحانات الفصلية، وقد وجدنا أن الحضور متميز وبلغ عدد من تغيب عن الإمتحان في حدود 20 ـ 25 طالبا فقط من بين آلاف الطلاب الجامعيين، وقد كان لحضور المحافظ دور كبير وأثر إيجابي مباشر في نفسيات الطلاب وخصوصاً في لحظة أداء الامتحانات».

وأضاف قائلا: «خلال مشاهدتنا وجولتنا في كل الكليات وجدنا أن كل شيء معد من حيث التحضير وإقبال الطلاب على الامتحان والقاعات والأسئلة».

وعبر د.بامشموس في ختام تصريحه عن الشكر لأعضاء هيئة التدريس والنواب والعمداء والأقسام وجميع الموظفين والمراقبين الذين عملوا على إنجاح العملية الامتحانية، وقال: «لقد نجحنا في الحفاظ على مجهود أبنائنا حتى لا يتبعثر ولايمكن أن نقطع الطريق عليهم ونأمل أن نبذل كثيرا من الجهد لصيانة وحفظ تطلعات أبنائنا وجهودهم ونتمنى للجميع الهداية».

رافق الأخوان المحافظ ورئيس الجامعة في هذه الزيارة كل من أ.د.عبدالله حسين الجفري، النائب الأكاديمي، ود.عبدالله علي الخلاقي، أمين عام الجامعة، ود.سالم ربيع بازار، عميد البحوث، وعدد من عمداء الكليات والأساتذة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى