مستشفى الشعيب العام متوقف عن العمل منذ أكثر من أسبوعين

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> يمر مستشفى مديرية الشعيب العام بمحافظة لحج حاليا بحالة شلل وتوقف كامل عن العمل منذ أن بدأ أطباء وممرضو وعمال المستشفى إضرابا عن العمل قبل أكثر من أسبوعين.

وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد د. محمد سعيد الحالمي، بأن الأطباء والممرضين والعاملين في المستشفى سيستمرون بالإضراب حتى تتحقق جميع مطالبهم المشروعة التي تقدموا بها في وقت سابق إلى كل من مدير عام الشعيب وأمين عام المجلس المحلي.

وقال:«إن ما دفعنا إلى الإضراب هو الوضع المزري الذي يعاني منه المستشفى من جراء سوء الإدارة والمخالفات المالية والإدارية فيه التي ترتكب في حق الأطباء والعاملين ومنها الاستحواذ على مخصصات المستشفى المالية ومخصصات التغذية الخاصة بالأطباء والممرضين والعاملين».

وأضاف د.الحالمي أن الهدف من الإضراب هو إصلاح وضعية المستشفى بما يخدم مصلحة المستشفى والمصلحة العامة، ومحاسبة كل المتسببين في انحدار المستشفى من وضعه النموذجي على مستوى المحافظة إلى ما هو عليه من وضع مزر.

وقال:«إن إضرابنا يأتي حرصا على مصلحة المواطنين، والدليل على ذلك وحرصا على صحتهم فإنني أقوم ومعي ممرضو وممرضات المستشفى بمعاينة المرضى وإجراء بعض العمليات التطبيبية البسيطة في ساحة المستشفى وفي الأكشاك والصيدليات الخاصة الموجودة بالقرب من المستشفى».

وطالب السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالمجلس المحلي ومدير عام المديرية «الوقوف الجاد والمسئول أمام هذه القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة والصارمة ضد المتلاعبين بممتلكات المستشفى ومخصصاته المالية التي تقدر بملايين الريالات سنويا وتهدر في جوانب أخرى لاتخدم المستشفى والأهالي بشيء، بل نرى أن هذه المخصصات يتقاسمها عدد قليل من المتنفذين في المستشفى ومكتب الصحة بالمديرية والمقربين من المسئولين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى