في مباراة شهدت ثلاث حالات طرد :ديربي إب ينتهي لمصحلة العنيد

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
طاقم تحكيم المبارة يخرج بحماية الأمن
طاقم تحكيم المبارة يخرج بحماية الأمن
كانت جماهير كرة القدم في مدينة إب عصر أمس الخميس على موعد مع لقاء ديربي المدينة، الذي جمع فريقي الشعب والاتحاد، واحتضن وقائعها ستاد 22 مايو الدولي، وانتهت لصالح الشعب بهدفين مقابل هدف وحيد للاتحاد في مباراة شهدت ثلاث حالات طرد، اثنتين للشعب وواحدة للاتحاد.

بداية المباراة كانت سريعة للغاية، حيث شهدت الثواني الأولى أسرع أهداف الدوري حتى الآن لمصلحة الشعب، عندما تلقى أيمن الهاجري تمريرة رائعة من رضوان عبدالجبار ليراوغ الهاجري أكثر من مدافع ويسددها قوية على يسار الحارس الاتحادي وليد الدلالي معلناً تقدم العنيد بهدف.. هذا الهدف المباغت أحبط معنويات الاتحاديين على عكس لاعبي الشعب الذين كانوا الطرف الأفضل طيلة الـ20 الدقيقة الأولى، وشددوا من ضغطهم على المرمى الاتحادي واعتمدوا التسديدات القوية، فسدد كل من أكرم الورافي والهاجري والسلاط، لكن كراتهم جانبها التوفيق.. ومع مرور الوقت استطاع الاتحاديون لملمة أوراقهم وبدأوا مجاراة لاعبي الشعب عبر كل من محمود الكحصة وناجي إبلان، لكن حارس الشعب فيصل الحاج كان حاضراً وتألق في صد كرتي الكحصة والمحمودي.. ومع قرب انتهاء الشوط تمكن لاعبو الشعب من شن هجمة خطيرة على المرمى الاتحادي فسدد نشوان الهجام كرة أبعدها الدلالي إلى ركنية، وبادله الاتحاد بهجمة أخرى عبر كرة عكسية من عصام الورافي لم تجد من يتابعها فأخذت طريقها إلى خارج الملعب.

وفي الشوط الثاني كانت الإثارة حاضرة بقوة، فيما قل الأداء من الفريقين، وكانت النرفزة واللعبات الخشنة هي السائد، مما دعا الحكم لإشهار الكروت الملونة للاعبي الفريقين.. فمنذ بداية الشوط تراجع لاعبو الشعب مبكراً للدفاع بغية الحفاظ على النتيجة، فاستغل ذلك لاعبو الاتحاد فتمكنوا من الضغط على مرمى الشعب، فمع الدقيقة 50 أشهر حكم المباراة الكرت الأحمر في وجه لاعب الشعب نجيب الحداد في موقف استغرب له الجميع، هذا الطرد زاد عزيمة الاتحاديين فكانوا الأكثر استحواذا على الكرة، وتمكنوا من مواصلة ضغطهم على مرمى فيصل الحاج وخط دفاعه الذين تمكنوا من إبعاد الخطر عن مرماهم في العديد من الهجمات الاتحادية التي افتقرت إلى المهاجم الهداف الذي يضع الكرة في الشباك.

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
وخلالها اعتمد لاعبو الشعب على الهجمات المرتدة السريعة نتيجة للنقص العددي.. وفي الدقيقة 66 تحصل لاعبو الشعب على ضربة حرة مباشرة أمام المرمى الاتحادي انبرى لها محمد السلاط فسددها قوية ومركزة لم يتمكن وليد الدلالي من رؤيتها إلا وهي تعانق الشباك معلنة الهدف الثاني للشعب.. وبعد الهدف بخمس دقائق شهدت المباراة انفلاتا للأعصاب من لاعبي الفريقين، ليرفع الحكم الكرت الأحمر مباشرة مرتين في وجه لاعب الشعب رضوان عبدالجبار ولاعب الاتحاد ماجد الجراني.

ومع مرور الوقت واصل لاعبو الاتحاد ضغطهم على مرمى فيصل الحاج بغية تقليص الفارق، ففي د/ 81 تحصل لاعبو الاتحاد على ضربة ركنية نفذها الكدهي إلى محيي الدين الميتمي الذي حولها برأسه الى يمين مرمى فيصل الحاج معلنة الهدف الأول للاتحاد.. ومع قرب المباراة انتهاء ركز الاتحاديون من ضغطهم على المرمى الشعباوي بغية إدراك التعادل، مستغلين بذلك النقص العددي، لكن استبسال الشعباويين في الدفاع عن مرماهم كان أكبر، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الشعب بهدفين لهدف للاتحاد، وليرفع بذلك الشعب رصيده من النقاط إلى 17 نقطة، فيما بقي الاتحاد على رصيده السابق 7 نقاط فقط.

أدار المباراة أحمد الشريف وساعده كمال الغيل وحميد عثمان وجميل المعلامة رابعاً، فيما راقبها عبدالعزيز طه وعبدالعزيز فارع مراقباً للحكام وعبدالرحيم الخشعي من الفرع.

اللاعب محمد السلاط يتسلم جائزة أفضل لاعب
اللاعب محمد السلاط يتسلم جائزة أفضل لاعب
نقاط من المباراة

- التحكيم ظهر مهزوزاً في بعض فترات المباراة.

- المباراة نقلت إذاعياً بعد فك الحصار عبر إذاعة إب بصوت الزميل عبدالرحيم العقاب.

- ثلاثة مستشفيات تفاعلت مع الديربي وأحضر كل مستشفى سيارة إسعاف.. فشكراً لهم.

- تفاعل وتنظيم يحسب لرئيس فرع القدم عبدالرحيم الخشعي ومدير عام ستاد 22 مايو عبدالله غازي.

- شهدت المبارة حضور رابطة جماهير الشعب التي آزرتها جماهير قدمت من صنعاء والتي كانت فاكهة المباراة.. فيما غابت رابطة الاتحاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى