جمعية العاطلين بالحوطة وتبن تؤكد أن القضية الجنوبية قضية سياسية في المقام الأول

> الحوطة «الأيام» أنيس منصور

> نظمت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريتي الحوطة وتبن محافظة لحج عصر أمس لقاء موسعا شارك فيه العشرات من شباب المنطقة بحضور عدد من قيادات وناشطي الحراك السياسي واستضافت فيه الأمين العام للمجلس الأعلى لجمعيات العاطلين عن العمل المحامي نظير حسان.

وخصص اللقاء للوقوف على مستجدات الساحة السياسية ومناقشة اللوائح الداخلية وبرنامج عمل المرحلة القادمة.

وافتتح اللقاء بكلمة للأخ عبدالله بن عبدالله عبيد رئيس جمعية العاطلين عن العمل بالحوطة وتبن تحدث فيها عن «حقوق الشباب المسلوبة ومحاولة استهداف خياراتهم النضالية التي تمضي وفق مشروع النضال السلمي».

من جانبه أكد المحامي نظير حسان في حديثه أن جمعيات العاطلين «استطاعت أن تفرض وجودها في الواقع رغم مكابرة النظام وأصبحت أحد أهم مكونات الحراك السياسي السلمي وعمودة الأساسي». ودعا لتوسيع قاعدة التكوين الشبابية في الأحياء السكنية والحارات وتجسيد الوحدة الحقيقية لهذه التكوينات والمشاركة الفاعلة في المؤتمر الوطني الجنوبي المرتقب .

وأكد الحاضرون في نهاية اللقاء ضرورة عدم إغفال المطالب الحقوقية دون التفريط بالمطالب السياسية كون القضية الجنوبية قضية سياسية في المقام الأول.

كما عبروا عن تضامنهم مع المعتقل السياسي وليد علي أحمد حميدة، رئيس جمعية العاطلين في كرش، وطالبوا بالإفراج عنه من دون قيد أو شرط، والتمسك بالنضال السلمي كونه الخيار الوحيد لاستعادة الحقوق المشروعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى