ديربي إب أعاد الحماس لدى الجميع والإثارة موجودة

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
كان عصر أمس الأول الخميس هو موعد مع إعادة الروح الرياضية إلى مدينة نابولي والتي كانت الجماهير قد بدأت في العزوف وعدم الحضور للمباريات.

نظرا لتراجع مستوى الشعب والاتحاد, فالأول فقد عناده وأصبح حملا وديعا, بالرغم من وجود شباب يبشرون بالخير, وافتقدت إب للرياضيين ولكن من شاهد مباراة عصر أمس الأول الخميس عكس ذلك, فالديربي كان نارا وبطاقات ملونة بالجملة وحضورا جماهيريا بشكل لابأس به , ورابطة الشعب وجماهيره قدمت من صنعاء وكانت ذواقة في تشجيعها.

أما جماهير الاتحاد فقد ظلت صامتة طوال المباراة كما غابت رابطة الفريق تماما , فهل فقدت الثقة باللاعبين وأصبحت ترى أن الهبوط أمام عيونها , لذا نقول لهم:عودتكم سوف تعود بالروح للاعبين.

هذا وقد أفسد التحكيم السيء اللقاء بالعصبية من قبل الحكم , حيث كان متعصبا أكثر من اللاعبين والجماهير, فزاد المباراة سخونة ورفع ثلاث بطاقات حمراء بعضها كانت مستحقة والأخرى غير مستحقة..وقد نال هذه البطاقات نجيب الحداد ورضوان عبدالجبار من الشعب, وماجد الجراني من الاتحاد..الشعب كان الأفضل في اللقاء تارة وتارة أخرى تعود الأفضلية للاتحاد, الذي لم يستسلم أمام نجوم الشعب بل لعب وكاد أن يحقق التعادل في أكثر من هجمة تصدى لها الحارس فيصل الحاج بكل براعة.

مدرب الشعب:النقاط الثلاث كانت مطلب الجميع وأنا لا أتأثر بأحد

مدرب الاتحاد:التحكيم جيد والهدف المباغت أحبط المعنويات

نجوم الفريقين قدموا مباراة جيدة وكانوا نجوما أعادوا الحماس لنا في الملعب والجماهير أيضا..فقط المطلوب الصبر.

وقد تألق رضوان وأكرم والحداد والجعفري والمسحور وابن الحاج ومحمد السلاط ونشوان الهجام من الشعب,ومن الاتحاد محمود الكحصة والصباحي وطه المحمودي وعصام ومحي الدين الميتمي والكدهي وابن راجح,وسجل الهدف الأول في نصف الدقيقة الأولى من الهاجري وهو أسرع هدف في الدوري حتى الآن,فيما سجل السلاط أجمل هدف في المباراة من ضربة حرة مباشرة قوية في (66) وسجل محي الدين الميتمي هدف الاتحاد في د(81) .

كانت المباراة جميلة, فالشعب تقدم إلى الأمام ب17 نقطة, والاتحاد بقي بـ 7 نقاط ويا خوفي عليه , فهم فريق شاب تنقصه الخبرة ووجود المهاجم,فعلى الإدارة الممثلة باليمني ونائبه عبداللطيف المعلمي والأمين العام جبران الانتباه قبل فوات الأوان.

< المشجع الشعباوي سمير عبدالواحد الميتمي قال: المستوى وراؤه غياب الجماهير, وهذا ما هو حاصل على مستوى جميع الفرق وكذا المنتخبات, على الرغم حاليا من توفر جميع الامكانيات, فالديربي في إب ظهر أمس الأول بصورة جيدة, ونتمنى إعادة المستوى إلى ما كان عليه في السابق ليكون التنافس قويا, وشيء جميل أن يظهر هناك تشجيع ومؤازرة وحماس من قبل الجماهير.

< محمد الرحبي أحد أفراد الأمن وهو (اتحادي) قال :هذا ديربي ملتقى الأشقاء من أبناء الناديين, وله نكهة خاصة وهذا شيء جميل في عودة الروح إلى المحافظة, ونتمنى أن يتحسن المستوى أكثر وأن يكون الشعب والاتحاد في الأولى دائما لوجود الإثارة.

< عصام علي النقروسي المشجع الشعباوي قال:أتمنى عودة الشعب إلى البطولات ومنصات التتويج, والديربي له روعة خاصة والشعب أسعدنا اليوم, وإن شاء الله هذا النصر فاتحة خير للقاء القادم.

< مدرب الاتحاد أحمد علي قاسم قال: التحكيم جيد ولابأس به وفريقي معظمهم من الشباب , وينقصه المهاجم القناص والهدف جاء مبكرا في الدقيقة الأولى أحبط المعنويات لدى لاعبينا والحمدلله قدمنا مباراة جيدة وكنا قريبين من التعادل ومباريات الديربي والجيران هي دائما فيها شد وجذب.

< مدرب الشعب بشار عبدالجليل قال: كما تعرف بأن المباراة كانت مهمة لنا وللاتحاد والجميع يبحث عن الثلاث النقاط وهذا هو المهم والحمدلله وفقنا, والاتحاد فريق محترم وكان يبحث عن الثلاث النقاط أيضا وقدم مباراة جيدة.

وحول التحكيم أستطيع القول أن هناك أخطاء في بعض القرارات نتمنى أن يتجاوزها الحكام ، وفريقي تأثر بطرد اللاعبين ولهذا كان هناك من يطالب ويقول : أين المهاجم الهداف؟فكيف يريدون ذلك ونحن لدينا نقص ولهذا تأثرت في عملية التغيير نظرا للطرد وأنا لدي خطة ولا أقبل التدخل في عملي, والإداريون في الشعب محترمون لا يتدخلون في شؤوني أبدا, وفريقي تأثر فهذه اللقاءات كما تعرف لها طابع خاص, فالجميع يبحث عن الثلاث نقاط وهذا ليس بالسهل والحمدلله وفقنا في حسم اللقاء وعلى الجماهير الصبر فالفريق يقدم الأداء, لكن الحظ دائما يقف ضدنا كما حدث في المباريات الماضية أمام وحدة عدن.

هذا ويعتبر هذا أول ديربي لبشار قاد فيه الشعب للفوز, وعلى الجماهير أن تعطي بشارا فرصة أكبر.

< رضوان عبدالجبار قال:على لجنة الحكام اختيار حكام جيدين,إذ كيف لا يريدون الاعتداءعلى الحكام وهم بهذه الطريقة, فحكم اللقاء ظلمنا في قراراته ونرفز اللاعبين كثيرا بداع وبدون داع, والله يسامح الحكم واصبروا على الشعب في الأيام القادمة..والديربي كان جيدا وظهر بمستوى جيد والفوز نهديه للاعبنا ماجد عقيل بمناسبة زواجه الذي تم يوم أمس الأول الخميس تهانينا له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى