إدماج تكنولوجيا المعلومات وتقنية الكمبيوتر وشبكة الإنترنت من توجهات جامعة عدن

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

> أكد د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن أمس أهمية الاستفادة القصوى من تقنية الكمبيوتر وشبكة الإنترنت، لتطوير التعليم الجامعي وأدائه ومستواه، لما تتيحه هذه التكنولوجيا من إمكانيات لا حصر لها في مختلف العلوم الإنسانية والطبيعية.

وأوضح د.بن حبتور أن «توجهات جامعة عدن القادمة تستند على إدماج تكنولوجيا المعلومات وتقنية الكمبيوتر والإنترنت والربط الشبكي في كل التخصصات العلمية، وذلك بحسب الإمكانيات التي ستتوفر لإنجاز ذلك، بما يمكن من تحقيق قفزة مهمة في أداء الجامعة ودورها التعليمي والبحثي وخدمة المجتمع».

ورد ذلك خلال لقاء د. بن حبتور رئيس جامعة عدن بمكتبه أمس الأستاذ يمان بوصالح مسؤول أكاديمية (سيسكو) الدولية لمنطقة اليمن وأثيوبيا، وم. محمد الطويلي عميد المعهد العام للاتصالات بصنعاء، ود. خالد شمسان الخبير في الاتصالات عبر الإنترنت.

وكان د. عبدالعزيز بن حبتور قد استمع خلال اللقاء من الأستاذ يمان بوصالح إلى شرح واف عن نشاط الأكاديمية وتجربتها الطويلة في تطوير تقنية المعلومات ونظام الشبكات الإلكترونية عبر العالم انطلاقا من مركزها الرئيس في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، مرورا بفروعها في كل أنحاء العالم ومنها اليمن.

وأعلن رئيس جامعة عدن عقب اللقاء عن تكليف لجنة متخصصة من جامعة عدن للتباحث مع مسؤولي أكاديمية سيسكو والمعهد العام للاتصالات التابع للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، ودراسة مدى إمكانيات إدراج منهج أكاديمية سيسكو في المقررات الدراسية لعدد من كليات ومراكز جامعة عدن المتخصصة.

يذكر أن أكاديمية سيسكو تضطلع بمهمة نشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الطلبة، والشهادات التي يحصل عليها الطلبة شهادات دولية معترف بها.. وأنها تضطلع بتقديم خدمات التقنيات والخدمات الإلكترونية والدعم التقني التي تستند على الخدمات الشبكية الموجهة Serice Oriented Network Architecture ، والتي ستساهم في التطوير المستمر لشبكة المعلومات الذكية، بغية تسريع عمل التطبيقات العلمية والعمليات التجارية وتحسين الإنتاجية والربحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى