خليفة سكولاري في تشيلسي يجب أن يكون هادئا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> استهل فريق تشيلسي الانجليزي لكرة القدم حملة التنقيب عن مدرب جديد أمس الثلاثاء بعد إقالة مدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

وبدأت وسائل الاعلام البريطانية في إثارة التكهنات حول الخليفة المنتظر لسكولاري.. وترددت أسماء المدربين المرشحين لتدريب تشيلسي مثل جوس هيدينك وفرانك ريكارد وكارلو إنشيلوتي وجيانفرانكو زولا وروبرتو مانشيني وسفين جوران أريكسون وكذلك المدربين السابقين للفريق مثل أفرام جرانت وجوزيه مورينيو.

وأكد المدرب الهولندي جوس هيدينك أمس الثلاثاء أنه قد يتولى تدريب الفريق حتى نهاية الموسم..ورغم ارتباطه بعقد مع المنتخب الروسي حتى نهاية كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، أشار هيدينك إلى أنه سيدرس مساعدة الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك تشيلسي ، والذي تربطه به علاقات قوية..وأوضح هيدينك:«يجب أن أقول أن هذا وضعا استثنائيا..إذا حدث ذلك في أي ناد آخر غير تشيلسي كنت سأقول/لا/ مباشرة» .. ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة «ذا صن» أن إنشيلوتي مدرب ميلان الإيطالي هو المرشح الأبرز لتدريب العملاق الانجليزي في ظل التقارير الصحفية التي أشارت إلى أن الهولندي فرانك ريكارد سيتولى تدريب ميلان الصيف المقبل.

ولم يخف مورينيو رغبته في العودة للدوري الانجليزي الممتاز في مرحلة ما، رغم أنه يقضي أول موسم له مع إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي.

ونقل عن بيري أوفرسيم وكيل أعمال ريكارد القول إن موكله قد يرغب في تولي المنصب ولكن فقط بعقد طويل الأجل.

وصرح أوفرسيم لصحيفة «ذا صن» قائلا:«إن ريكارد قد يدرس أي عرض جاد من إحدى الفرق الكبرى في أوروبا وبالطبع فإن تشيلسي وأندية الدوري الممتاز أحدهم» .. وأضاف:«الأمر كله يعتمد على خططهم ،ما إذا كانت خطة طويلة الأجل وليس لمدة موسم أو موسم ونصف فحسب».

ويعتقد بأن هيدينك هو المرشح الأقوى لتدريب تشيلسي في ظل العلاقات المتينة التي تربطه بإبراموفيتش..وعلى أي حال فمن سيعرض عليه المنصب فإنه يجب عليه أن يقرر إذا ما كان الأمر يستحق المخاطرة في حال فشله في مهام عمله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى