حلقة نقاش حول تمكين المرأة سياسيا في أبين

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

> نظم مركز حقوق الإنسان والديمقراطية بالتعاون مع القطاع النسوي لفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أبين أمس حلقة نقاش تحت عنوان:( التمكين السياسي للمرأة ..الواقع والطموح) بمشاركة عدد من المهتمين.

وفي حلقة النقاش دعا الأخ عبدالله أحمد لقمان الوكيل المساعد بالمحافظة إلى ضرورة مساعدة المرأة، وتهيئة الظروف المناسبة أمامه، وتمكينها من الوصول إلى موقع القرار كحق كفله لها الدستور والقانون.

وأضاف: « المرأة بأبين متميزة ولها قررات خاصة في ميادين العمل المختلفة، كما أنها عنصر أساس في عملية النباء والتنمية، فمن الواجب الوقوف معها ومساعدتها وتمكينها سياسيا».

جانبها ذكرت المحامية نظيرة الشرجبي رئيسة مركز حقوق الإنسان والديمقراطية للنساء في عدن أن «الحلقة النقاشية هذه تأتي في إطار البرامج التوعوية التي نسعى من خلالها إلى حشد كل الإمكانيات المساعدة حتـى تنال المرأة حقها في التمكين السياسي».

وأضافت: «ينبغي أن يكون للمرأة صوت في مجلس النواب، وهذا مانتمناه ونسعى إليه، فقضية المرأة قضية عادلة، لكنها بيد محام فاشل، ونحن في مركز حقوق الإنسان نأمل أن يرتقي مستوى المطالبة بتمكين المرأة سياسيا إلى الدرجة التي نأملها، وعدم الاكتفاء بالمناصرة والتأييد الصوري، لأنها لن تحرك في الأمر شيئا ما لم تكن هناك خطوات جادة وملموسة على أرض الواقع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى