اختتام الدورة التدريبية للإعلاميين في مجال الدفاع المدني بعدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
اختتمت صباح أمس بقاعة فندق (جولدمور) السياحي بمديرية التواهي بعدن، أعمال الدورة التدريبية في مجال الدفاع المدني وإعلام الكوارث، الخاصة بالإعلاميين في مختلف الأجهزة الإعلامية بعدن.

والتي عقدت للفترة من 9 - 11 فبراير الجاري، تلقى خلالها المشاركون عددا من المحاضرات المهمة حول مهام وأهداف الدفاع المدني، وكذلك التعريف بالكوارث وأنواعها، والمشاكل الناجمة عنها، ومداخل مكافحتها.

وأثناء فترة الدورة استمع المشاركون إلى عدد من الإرشادات الوقائية العامة من الحرائق، والتعرف على المعدات والوسائل المستخدمة لدى رجال الإطفاء والإسعافات الأولية التي تقدم، ودور الإعلام في الكوارث، وطرق التغطية الصحفية أثناء وجود الكوارث.

وفي حفل الاختتام ألقيت عدد من الكلمات، بدأت بكلمة المشاركين ألقتها الزميلة الصحفية نادرة عبدالقدوس، تناولت الجهود المبذولة في الإعداد لهذه الدورة.. متمنية أن تتكرر مثل هذه الدورات ولو سنويا. وتطرقت في كلمتها إلى الاستفادة مما تلقوه من معلومات مفيدة في مجال الدفاع المدني وإعلام الكوارث.

كما ألقيت في حفل الاختتام كلمتان من قبل إدارة أمن عدن ألقاها العميد الركن عبدالله عبده قيران مدير أمن المحافظة، والسلطة المحلية في المحافظة ألقاها الأخ أحمد الضلاعي وكيل المحافظة المساعد، تناولتا أهمية هذه الدورة الخاصة بالإعلاميين في مختلف الوسائل والأجهزة الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية بمحافظة عدن، ودور الإعلام أثناء الكوارث، والأمانة الصحفية التي تكون على عاتقهم في نقل الحقيقة وتوعية المواطنين.

كما تم في ختام حفل الدورة تسليم الشهادات التقديرية على المشاركين.

الذي حضره الأخوة أحمد أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن، والعميد الركن عبدالله عبده قيران مدير أمن المحافظة، والعقيد م.محمد عبده حيدر مدير عام مصلحة الدفاع المدني بعدن، وعمر باعشن نائب رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى