مدير أمن لحج يدعو الأطراف المتنازعة في المسيمبر إلى فسح المجال أمام الحلول الرسمية والقبلية لإيقاف الصراع وتداعياته

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي

> دعا الأخ العميد أحمد صالح عمير مدير عام أمن لحج قبائل آل الفجاري والقزعات المتنازعة بمنطقة جاودون بمديرية المسيمير، أمس، إلى سرعة وقف الاقتتال الدائر بينهما على مدى ثلاثة أشهر، وإتاحة الفرصة أمام الحلول والمعالجات التي تقوم بها الجهات الرسمية بالمحافظة، وكذا المشائخ والخيرون للحيلولة دون تفاقم الأوضاع بينهما.

وفي تصريح لـ «الأيام» أشار العميد عمير إلى أن مسؤولية استتباب الأمن والاستقرار لاتقع على كاهل الأجهزة الأمنية بالمديرية فحسب وإنما على كاهل جميع المواطنين.. مؤكدا أن هناك الكثير من القضايا والإشكاليات يجب أن يضطلع المواطن في سبيل حلها إلى جانب السلطة، لإيجاد الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وأضاف مدير أمن لحج قائلا: «ليس من العيب أن يخطئ المرء في مهام عمله، ولكن العيب الاستمرار في الخطأ، وعلى جميع أبناء المسيمير الحواشب التعاون مع السلطات المحلية في سبيل إنهاء التوتر القائم في منطقة جاودون وماتشهده المنطقة من تداعيات مصاحبة لما يحصل».

وأشاد العميد عمير بالجهود والمساعي التي بذلت وتبذل من قبل كل الخيرين لنزع فتيل الأزمة في جاودون، وفي مقدمتهم الشيخ أحمد المطري وكيل محافظة لحج، والشيخ عارف باقري، والشيخ محمد صالح حيدرة عضو محلي المحافظة ممثل المديرية.. داعيا إلى مضاعفة الجهود والمساعي حتى تحقن دماء الأبرياء. ووجه العميد عمير مدير أمن لحج في ختام تصريحه نداء إلى جميع أبناء الحواشب بالمسمير، طالبهم فيه بـ «الالتفاف خلف مصالحهم ونبذ الصراعات، والنظر إلى مصلحة المديرية التي هي فوق كل المصالح الضيقة».. مؤكدا أنه قد تم التوصل خلال اجتماع اللجنة الأمنية بالمحافظة أمس إلى ما سيخدمهم ويخدم مصالحهم، وأنهم من خلال التفافهم وتعاونهم مع سلطاتهم المحلية والأمنية سيتغلبون على جميع النواقص والأخطاء وتلافيها مستقبلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى