مكتب التربية بالضالع ينفذ نزولا ميدانيا للمديريات للاطلاع على سير العملية التعليمية

> الضالع «الأيام» غازي النقيب:

>
قام الأخ عبدالله بن حسين الحدي الوكيل المساعد بمحافظة الضالع يرافقه الأخ محسن الحنق مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأسبوع الماضي بنزول ميداني إلى مديرية قعطبة للاطلاع على سير العملية التعليمية في المديرية.

وخلال نزولهما عقدا اجتماعا ضم مدير عام المديرية ومدير مكتب التربية والموجهين ورؤساء أقسام الرقابة ومديري ووكلاء المدارس بالمديرية, وخصص الاجتماع لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بوضع العملية التعليمية في المديرية.

وفي الاجتماع رحب الأخ حافظ مزيدة مدير عام المديرية بالحاضرين, واعتبر ذلك اللقاء بأنه أحد اللقاءات الإيجابية, لأن التعليم مسؤولية الجميع, وعلى الجميع التكاتف وعدم التهاون في أداء أعمالهم.

ثم تحدث الأستاذ محسن الحنق مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي حث في كلمته مديري المدارس والموجهين تأدية أعمالهم بالشكل المطلوب .

وحمل في كلمته إدارات المدارس المسؤولية الكاملة عن أي خلل أو قصور, لافتا النظر بأنه يتوجب على كل إدارة مدرسية الإبلاغ عن أي مدرس يتهاون في أداء رسالته التعليمية.

وأضاف: «نعلم أن هناك الكثير من المدارس التي لا تقيم الطابور الصباحي وتنعدم فيها الكثير من الأنشطة, ولكننا من اليوم وصاعدا لن نتهاون مع أي مدرسة تخل بمثل هذه المسؤوليات والأنشطة».

كما تحدث في الاجتماع وكيل المحافظة الشيخ عبدالله بن حسين الحدي، شاكرا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على ترتيبه لمثل هذه الاجتماعات التي تهدف لمناقشة القصور إن وجد.

وقال في كلمته :«نكرر القول إن أي مدير يخل بعمله أو يتستر على أي معلم لا يؤدي عمله بالشكل المطلوب, فإننا سوف نتخذ ضده الإجراءات الرادعة».

وكان مكتب التربية بالمحافظة قد أعد خطة نزول متكاملة إلى كل مكاتب التربية والتعليم في المديريات, حيث دشنها بمديرية الضالع مركز المحافظة على أن يتوالى النزول إلى كل المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى