اعتصامات سلمية بالصبيحة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين بكرش

> كرش «الأيام» خاص

>
نفذت هيئة النضال السلمي بالصبيحة ومراكز كرش محافظة لحج ثلاثة اعتصامات سلمية احتجاجا على مرور 45 يوما على اعتقال نائب رئيس هيئة الحراك السلمي بكرش عماد أحمد غانم ورئيس جمعية العاطلين عن العمل وليد علي أحمد.

وأكد المعتصمون الذين تقدمهم العميد ناشر محمد علي وصالح ناجي حربي وعدد من الناشطين بالصبيحة في بيان أصدروه في ختام اعتصاماتهم الثلاثة على «مواصلة الاحتجاجات السلمية حتى يتم الإفراج عن المعتقلين ظلما وعدوانا وتعسفا بهدف إثنائهما عن مزاولة نشاطهما في الحراك السلمي»، مبدين تضامنهم معهما وأسرة شهيد التصالح والتسامح عمر عبدالعزيز الصبيحي، مطالبين بسرعة محاكمة قتلة شهداء القضية الجنوبية.

وأشاد البيان بما توصلت إليه اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر الوطني الجنوبي من نتائج جيدة على طريق عقد المؤتمر بهدف اختيار قيادة عليا موحدة، مبديا في الوقت نفسه استنكاره اعتقال د. عبده المعطري نائب رئيس هيئة الحراك السلمي بمحافظة الضالع، وابتهاجه بنجاح مهرجان ذكرى الشهداء بالصبيحة الذي عقد أمس الأول على الرغم من محاولة البعض إفشال وعرقلة إقامته.

واختتم البيان بالثناء على المعنويات العالية التي يتحلى بها المعتقلون وقيام العديد من هيئات الحراك والشخصيات الاجتماعية بزيارة ومواساة المعتقلين في السجن الاحتياطي بكرش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى