أمين عام رابطة العالم الإسلامي ووفد الرابطة يزورون مركز دار القرآن في تعز

> تعز «الأيام» حمدي الفقيه

> قام كل من الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ووفد الرابطة وبرفقة كل من القاضي العلامة حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد والأخ حمود خالد الصوفي محافظ تعز.

وعدد من المسئولين بالمحافظة وجمع من مشايخ وعلماء مدينة تعز، بزيارة مركز دار القرآن الكريم التابع لجمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية بتعز وذلك مساء الثلاثاء 2009/2/10م.

حيث أقام طلاب الدار حفل استقبال للوفد الزائر تم فيه الاستماع لقراءات قرآنية من قبل طلاب الدار وألقى في الحفل الدكتور عبدالله بن علي بصفر الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي كلمة رحب فيها بالحاضرين وأشاد بمركز دار القرآن الكريم بقوله: «إن مركز دار القرآن الكريم مركز معاذ من خيرة مراكز تحفيظ القرآن الكريم في اليمن وطلابه والحمد لله من المتفوقين فهم من الحافظ المتقنين.

إضافة إلى اهتمام هذا المركز بالجانب التربوي والأخلاقي على أخلاق القرآن الكريم».

وأضاف:«إن طالب القرآن الكريم يجب أن لا يكون حافظاً للقرآن الكريم فقط بل يكون أيضاً متخلقاً بأخلاق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم».

من جانبه أشاد الشيخ عبدالحفيظ الشيباني مسئول القسم الشرعي في كلمته نيابة عن إدارة الجمعية ومشايخها بالدور الذي تقوم الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم من توجيه ودعم ورعاية لهذا المركز وأعطى نبذة عن إنجازات الجمعية وطموحاتها المستقبلية ،و تخلل الحفل باقات إنشادية من طلاب الدار لاقت الاستحسان .

يذكر أن مركز دار القرآن الكريم واحد من مشاريع جمعية معاذ العلمية، الذي يستفيد منه طلاب الريف من عدد من المحافظات والذي تهتم الجمعية بأن يتخرج فيه الطالب حافظاً للقرآن الكريم وحاملاً أساسيات العلوم الشرعية وأن يحصل على الشهادة الثانوية العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى