برشلونه يبحث عن تحطيم رقم ريال مدريد القياسي في عدد الأهداف

> مدريد «الأيام الرياضي» وكالات :

>
يواجه برشلونة اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس الرابع عشر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين.

إذ يسعى بيتيس اشبيلية إلى وقف سيطرة برشلونة على مجريات الليجا هذا الموسم وإيقاف انتصاراته المتتالية التي بلغت حتى الآن 10 انتصارات كما أن الفريق الكاتالوني لم يخسر في مبارياته الـ 21 الأخيرة.

ويتذكر برشلونة وأنصاره جيدا مباراته مع بيتيس العام الماضي عندما نجح الأخير في تحويل تخلفه صفر-2 إلى فوز 3-2 وقضى على آمال الفريق الكاتالوني في المنافسة على اللقب..ويبحث برشلونة في هذه المباراة عن الفوز الحادي عشر على التوالي له في المسابقة كما يسعى للاقتراب خطوة جديدة نحو تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي فريق في موسم واحد بالدوري الأسباني وهو 107 أهداف والمسجل بإسم ريال مدريد في موسم 1989/1990 .. وسجل برشلونة بقيادة نجمي هجومه الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي 68 هدفا في 22 مباراة بالدوري ومع وجود 16 مباراة ما زالت باقية أمام الفريق في المسابقة يستطيع برشلونة تحطيم هذا الرقم القياسي.

وقال جوسيب جارديولا المدير الفني لفريق برشلونة "لن تكون مباراة سهلة لأن ريال بيتيس نجح في تطوير طريقة لعبه ونتائجه في الآونة الأخيرة".

ويتمنى جارديولا أن يكون جميع لاعبي فريقه على خير ما يرام وألا يعاني أي منهم من الإصابة بعد مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم في جولة المباريات الودية الدولية التي جرت قبل يومين.

ويفتقد جارديولا في مباراة اليوم جهود قائده كارلوس بويول الذي تجددت إصابته بشد في عضلة الفخذ الأيسر خلال مباراة برشلونة السابقة.

كما تشهد المرحلة اليوم السبت مواجهتين أخريين حيث يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع أوساسونا وبلنسية صاحب المركز الرابع مع ملقة, ولم يحصل لاعبو بلنسية على مستحقاتهم المالية منذ ديسمبر الماضي بسبب المشاكل المالية التي يعاني منها النادي.

وقال إيمليانو موريتي ظهير أيسر الفريق الأربعاء الماضي إنه سيكون «من الجبن أن ينزل الفريق إلى أرض الملعب بلا حماس» بسبب هذه المشاكل.

أما أهم المباريات التي تقام غدا الأحد في إطار نفس المرحلة فتجمع بين سبورتنج خيخون وريال مدريد.

ويسعى ريال مدريد إلى تحقيق فوزه الثامن على التوالي في المسابقة ولكنه سيصطدم بفريق خيخون القوي الذي تحسن أداؤه بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بعد البداية المتواضعة له في الموسم الحالي.

ويحتل ريال مدريد بقيادة مديره الفني الحالي خواندي راموس المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق 12 نقطة خلف برشلونة ولكنه يتفوق بفارق تسع نقاط على أشبيلية صاحب المركز الثالث والذي يحل ضيفا على اسبانيول غدا الاحد.

ويسعى أتليتكو مدريد لمواصلة التحسن في مستواه تحت قيادة مديره الفني الجديد آبيل ريسينو والذي ظهر من خلال فوزه الكبير 3/صفر على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا يوم الأحد الماضي.

من جهته يحل ريال مدريد الثاني وحامل اللقب في العامين الأخيرين ضيفا على سبورتينغ خيخون الجريح بعد الخسارة أمام برشلونة 1-3.

ويسعى ريال مدريد بدوره إلى مواصلة نتائجه الرائعة مع مدربه الجديد خواندي راموس وتحقيق الفوز التاسع بقيادته في 10 مباريات في مختلف المسابقات والثامن على التوالي في الليجا، وبالتالي الإبقاء على فارق النقاط ال12 التي تفصله عن برشلونة إن لم يكن تقليصها في حال تعثر الفريق الكاتالوني أمام بيتيس.

وفي باقي المباريات، يلعب ديبورتيفو لا كورونيا مع أوساسونا، وفالنسيا مع ملقة، وألميريا مع بلد الوليد، وأتلتيك بلباو مع ريكرياتيفو هويلفا، وراسينغ سانتاندر مع فياريال، ونومانسيا مع ريال مايوركا، واسبانيول مع إشبيلية، وأتلتيكو مدريد مع خيتافي.

فرنسا

يخوض ليون المتصدر وحامل اللقب في الأعوام السبعة الاخيرة اختبارا سهلا أمام ضيفه لوهافر صاحب المركز الاخير في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.. ولن يجد ليون أي صعوبة في تخطي عقبة لوهافر وتعزيز موقعه في الصدارة خصوصا وأنه يواجه منافسة قوية من بوردو الذي يسعى إلى تعويض خسارته أمام مرسيليا صفر-1 الاحد الماضي عندما يستضيف غرونوبل الثاني عشر، وباريس سان جرمان الذي تنتظره مباراة ساخنة أمام ضيفه سانت إتيان الذي استعاد توازنه في الآونة الاخيرة.

ويملك ليون 46 نقطة مقابل 42 لكل من بوردو وباريس سان جرمان.

من جهته، يسعى مرسيليا الرابع برصيد 41 نقطة إلى مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على موناكو غدا الاحد، والأمر ذاته بالنسبة إلى تولوز شريكه في المركز الخامس الذي يحل ضيفا على سوشو صاحب المركز الثامن عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب أوكسير مع ليل، وكاين مع لوريان، ولومان مع نيس، ورين مع نانسي، وفالنسيان مع نانت.

يلعب اليوم

الدوري اليمني

3:45 أهلي صنعاء - شعب حضرموت

الدوري المصري

6:00 الاسماعيلي - حرس الحدود

6:00 الاتحاد السكندري - الزمالك

8:15 الأهلي - المصري البورسعيدي

كأس انجلترا

6:00 وست هام - ميدلزبره

الجزيرة الرياضية + 4

8:30 واتفورد - تشيلسي

الجزيرة الرياضية + 4

الدوري الإيطالي

8:00 لاتسيو - تورينو

الجزيرة الرياضية + 1

10:30 نابولي - بولونيا

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الانجليزي

6:00 بورتسموث - مانشستر سيتي

شو سبورت 1

الدوري الإسباني

10:00 ريال بيتيس - برشلونة

الجزيرة الرياضية + 2

10:00 ديبورتيفو - أوساسونا

12:00 فالنسيا - ملقا

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الألماني

5:30 هيرتا برلين - بايرن ميونيخ

دبي الرياضية 2

الدوري الأرجنتيني

10:10 بوكا جونيورز - نيولز

الجزيرة الرياضية + 3 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى