أنيلكا ينقذ تشلسي من احراج آخر ويصعد به إلى ربع نهائي كأس انجلترا

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

> أنقذ المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا تشلسي من موقف محرج آخر عندما حول تخلفه إلى فوز على واتفورد من الدرجة الأولى 3-1 بتسجيله ثلاثية نقلت الفريق اللندني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم.

وكان تشلسي يخوض مباراته الأولى دون المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي أقيل من منصبه وعين بدلا منه الهولندي جوس هيدينك الذي كان حاضرا في مدرجات ملعب واتفورد، فيما استلم الاشراف على الفريق اللندني مساعد المدرب راي ويلكينز الذي كاد يمنى بخروج مخيب آخر للفريق اللندني بعد ذلك الذي حصل على يد بيرنلي من الدرجة الأولى في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة.

وفرض تشلسي الذي أبقى على آماله في الخروج فائزا بلقب محلي هذا الموسم لأنه فقد الأمل تقريبا في الحصول على لقب الدوري لأنه يتخلف بفارق 7 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر ، والأخير يملك مباراة مؤجلة أيضا، أفضليته المطلقة على اللقاء لكن الثلاثي العاجي ديدييه دروجبا الذي لعب أساسيا ، وأنيلكا والألماني ميكايل بالاك أهدر العديد من الفرص الثمينة، أخطرها في الشوط الاول لأنيلكا لكن القائم وقف في وجهه، وفي الشوط الثاني لبالاك الذي أطاح بالكرة فوق العارضة رغم وجوده أمام المرمى المشرع أمامه.

ومن هجمة مرتدة سريعة ونادرة جدا كسر المجري-السلوفاكي تاماس بريسكين مصيدة التسلل وانفرد بالحارس التشيكي بيتر تشيك ووضع الكرة فوقه (70).

وشعر لاعبو تشلسي بحراجة الموقف وضغطوا على مرمى مضيفهم حتى نجح أنيلكا في إدراك التعادل بعد خمس دقائق بتسديدة أكروباتية اثر ركلة ركنية نفذها فرانك لامبارد من الجهة اليسرى (75)، ثم ضرب أنيلكا مجددا بعد دقيقتين فقط ووضع الفريق اللندني في المقدمة بكرة رأسية اثر عرضية من أشلي كول (77)، قبل أن يسجل هدفه الثالث في الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من العاجي سالومون كالو (90+2).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى