مجلس الدفاع عن أملاك الحواشب يستنكر أعمال السطو على أراضي المواطنين في مديرية المسيمير

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي

> عقدت هيئة مجلس الدفاع عن أراضي وحقوق وأملاك أبناء الحواشب بمديرية المسيمير محافظة لحج عصر أمس اجتماعا موسعا برئاسة الأخ أحمد فضل فرج نائب رئيس الهيئة.

وذلك للوقوف أمام ما تشهده معظم أراضي المديرية من اعتداءات وسطو من قبل بعض المتنفذين، خصوصا أراضي الحواشب في منطقتي مثلث المسيمير والطنان وما جاورهما .

وقد أصدرت الهيئة في ختام اجتماعها بيانا أكدت فيه «وجود هجمة شرسة تستهدف الاستيلاء على أراضي الحواشب بالمسيمير ونهبها كما حصل ويحصل لأراضي مناطق الجنوب تحت حجج وذرائع واهية».

وأشار البيان إلى «أن الأراضي الواقعة في منطقة المثلث والطنان بامتداد السلسلة الجبلية حتى محاذاة منطقة العشش جنوبا ومنطقة صاعم إلى امتداد حدود الراحة والحرور شرقا وأراضي منطقة نعمان إلى الجبال التي تشرف على حنكة بمديرية ماوية بتعز هي أراضي أبناء الحواشب جميعا، ورثوها أبا عن جد بوثائق تاريخية رسمية قانونية منذ ماقبل قيام السلطة الحوشبية إلى اليوم، وهي موثقة منذ مئات السنين، كما إن الخرئط الجغرافية والإحصائية الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء تؤكد وتثبت بما لايدع مجالا للريب أن منطقتي مثلث المسيمير والطنان تتبع جغرافيا وإداريا مديرية المسيمير». وأضاف البيان :«تمت الموافقة من قبل السلطات المحلية على منح بعض المستثمرين أراضي في منطقة المثلث لإقامة منطقة صناعية بقصد تشجيع الاستثمار والتنمية، بمقابل وعود بتنفيذ مشاريع خدمية لأبناء المنطقة خاصة والمديرية عامة، ولكن للأسف نشاهد اليوم حملة سطو عشوائية ونهب مدبرة يقوم بها بعض الأشخاص تحت غطاء وثائق مزورة وحماية من قبل نافذين كبار في الدولة، وهذا الأمر لن نسمح به مهما كلفنا من ثمن ».

على صعيد متصل ناشد الشيخ أحمد سعيد جهضر، رئيس المجلس القبلي الحوشبي، فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، في رسالة -حصلت «الأيام» على نسخة منها - «وقف مسلسل نهب أراضي المواطنين في منطقة مثلث المسيمير، ووضع حد لمصادرة أملاك المواطنين من قبل النافذين الذين جندوا مسؤولياتهم للسطو على حقوق الآخرين من دون رحمة أو وازع من ضمير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى