أولياء أمور طلاب مدرسة في الحد يافع يقطعون طريق لبعوس - البيضاء

> يافع «الأيام» عادل المدوري:

>
قام مئات من أولياء أمور الطلاب بمدرسة مصعب بن عمير، المحاجي الحد يافع بمحافظة لحج صباح أمس بقطع طريق لبعوس - البيضاء، احتجاجا على إقدام مكتب التربية بالمحافظة بنقل 33 معلما اليوم (أمس) من مديرية الحد إلى خارجها، الأمر الذي أدى إلى توقف الدراسة في المدرسة نتيجة انتقال 8 معلمين من طاقم المدرسة.

وإثر ذلك توجه وفد رسمي مكون من مدير عام الحد الأخ صلاح الداودي وقائد لواء العمالقة منطقة العر إلى مكان تجمع أولياء الأمور في الطريق وأقنعوهم بفتح الطريق بعد أن حددوا لهم اجتماعا غدا الثلاثاء لمناقشة مطالبهم.

يذكر أن مديرية الحد هي الأخرى تعاني من نقص في المعلمين في مدارس المديرية البالغ عددها 29 مدرسة، يدرس فيها 13776 طالبا وطالبة، وعدد المعلمين يبلغ 200 معلم من بينهم إداريين.

ومن ناحية أخرى نفذ طلاب مدارس لبعوس يافع محافظة لحج صباح أمس اعتصامات طلابية داخل مدارسهم لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، احتجاجا على تدهور أوضاع المدارس.

ففي مدرسة النصر مسجد النور النموذجية للتعليم الأساسي اعتصم المئات من الطلاب فيها قبل بدء الدوام المدرسي استمر لعدة ساعات، وحملوا يافطات معبرة عن رغبتهم في الحصول على التعليم وحاجتهم إلى معلمين، مشيرين بأن مستقبلهم بات مهددا بالضياع، بسبب الوضعية التي وصلت إليها المدرسة. وسلم الطلاب المشاركون في الاعتصام «الأيام» رسالة إلى وزير التربية والتعليم جاء فيها: «نحن طلاب مدرسة النصر للتعليم الأساسي نشكو إليك تدهور العملية التعليمية بالمدرسة، حيث وقد عانينا من نقص المدرسين طوال الأعوام السابقة، ولم نلاحظ إلا تزايد النقص بالمدرسة حتى وصل في هذا العام إلى تعطل الدراسة والشلل التام، وقد شهد الفصل الأول من هذا العام توقف وإغلاق جميع مدارس لبعوس بما فيها مدرستنا لمدة تزيد عن شهر الأمر الذي سبب لنا الضرر، وجعلنا نشعر بالقلق والخوف من الضياع، خصوصا مع استمرار هذه المشكلة التي أصبحت كابوسا بالنسبة لنا.

لذا فإننا نناشدكم بتفهم مشكلتنا وإعادة شعاع من الأمل إلى حياتنا التعليمية، وكلنا أمل- كما عهدناكم- بتجاوبكم معنا».

يذكر أن مدارس لبعوس تعاني من نقص كبير في المعلمين وصل حسب إحصائية وزارة التربية والتعليم 433 معلما وكانت المدارس قد أضربت عن الدراسة أكثر من شهر. وقد اجتمع مديرو المدارس مطلع الأسبوع الماضي وأقروا تعليق الإضراب في المدارس، وممارسة الاحتجاجات والمظاهرات حتى تلبى المطالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى