رئيس الاستخبارات السعودي يسلم الاسد رسالة من العاهل السعودي

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
تلقى الرئيس السوري بشار الاسد أمس الأحد رسالة شفوية من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز "تتعلق بالعلاقات الثنائية" و"اهمية التنسيق والتشاور"، نقلها اليه رئيس الاستخبارات العامة السعودي الامير مقرن بن عبد العزيز، كما ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا).

وقالت سانا ان الرئيس الاسد "تلقى رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآخر التطورات في المنطقة واهمية التنسيق والتشاور بين الجانبين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين والشعوب العربية".

واضافت ان الرسالة نقلها "بعد ظهر اليوم مبعوث خادم الحرمين الشريفين سمو الامير مقرن بن عبد العزيز ال سعود الذي نقل تحيات الملك عبد الله للرئيس الاسد وتمنياته للشعب السوري الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار".

واضافت سانا ان الرئيس السوري حمل الموفد السعودي "رسالة الى الملك عبد الله تتعلق بمستجدات الاوضاع في المنطقة لا سيما بعد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة واهمية تحقيق التضامن العربي لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الامة العربية وخاصة على الساحة الفلسطينية".

وكان العاهل السعودي استضاف على هامش القمة العربية الاقتصادية في الكويت في 19 كانون الثاني/يناير لقاء "مصالحة" بين سوريا والسعودية ومصر وقطر جمعه مع زعماء هذه الدول.

لكن لقاء المصالحة هذا لم يؤد تماما الى طي صفحة الانقسامات العربية التي خرجت الى العلن اثناء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة. ولاحقا اكد الرئيس السوري ان هذه المصالحة ليست سوى "كسر للجليد".

بدوره، اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي يقوم بجهود لحل الخلافات العربية ان المصالحة العربية "صعبة" وتعترضها عقبات عدة لكنها ليست ب"الامر المستحيل"، مؤكدا انها "يجب ان تكون وفق تفاهمات وعلى اسس واضحة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى