لقاء تعريفي للشركة الدولية (فيريتاس) بغرفة عدن التجارية

> عدن «الأيام» خاص:

>
في ندوة المواصفات والمقاييس
في ندوة المواصفات والمقاييس
احتضنت غرفة عدن أمس اللقاء التعريفي الذي نظمته الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة لشركة (بيرو فيريتاس) في إطار برنامج (شهادات المطابقة العالمي في اليمن).

وخلال اللقاء تحدث الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس غرفة عدن مرحبا بالإخوة م.حسين حسين الوشاح مدير عام فرع الهيئة بعدن وم.فؤاد سعيد ناشر، مدير إدارة منح شهادة المطابقة وعلامة الجودة وناجي أبو شبكة، المدير الإقليمي لشركة (فيريتاس)ومحمد نجيب دحمان مدير عام فرع الشركة في اليمن.

كما رحب بالإخوة والأخوات رجال وسيدات الأعمال، منوها في حديثه إلى أهمية وحيوية المواصفات والجودة والمقاييس للسلع سواء المستوردة أو المصدرة.

وتحدث بعد ذلك الشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس الغرفة لشؤون التجارة، ملفتا نظر مسؤولي الهيئة إلى شكاوى رجال الأعمال بخصوص المبالغة في رسوم خدماتها التي تفرض عليهم بالإضافة إلى 22 جباية أخرى، بما يشكل عبئا ثقيلا على كاهل المستهلك «لأن التاجر سيستعيده من المستهلك».

وتحدث في اللقاء الأخ م.فؤاد ناشر، فقال: «إن هذا البرنامج اشتغلت عليه الهيئة منذ عام 2003م وهو برنامج مجد للمستهلك والمستورد على حد سواء لأن المطابقة من عدمها ستتولاه شركة (بيرو فيريتاس) من خلال انتشارها العالمي في 147 بلدا وسيتحمل المصدر كلفته التي أدرجت ضمن ميزانية الشركة المنتجة أو كلفة الإنتاج».

وأضاف الأخ ناشر أن «هناك فترة سماح للثلاثة الأسابيع القادمة وبعد ذلك ستبدأ الهيئة بالتطبيق التدريجي للبرنامج وأي تفاصيل أخرى مطلوبة سيجدها رجل الأعمال في الموقع الإلكتروني للهيئة».

وتناول بعد ذلك الأخ ناجي أبو شبكة المدير الإقليمي لشركة (بيرو فيريتاس) تفاصيل برنامج الشركة الهادف لحماية المستهلك والمستورد معا، حيث «توفر الشركة المتاعب على الهيئة والمستورد بإجراء الفحوص المختبرية في بلد المنشأ من خلال 147 مختبرا و850 مكتبا في 147 بلدا وبالنسبة لليمن ستقوم الشركة بفحص ستة أصناف من المنتجات فيما ستقوم شركة سويسرية أخرى ـ كما أفاد الاخ فؤاد ناشر ـ بفحص ثلاثة منتجات أخرى وما على التاجر إلا أن يبلغ الشركة بتفاصيل طلبياته حتى تتمكن من ضبط الشروط الفنية اللازمة لإنتاج تلك السلطة».

وتولى بعد ذلك الإخوة مسئولو الهيئة والشركة الرد على الاستفسارات والملاحظات المقدمة من رجال وسيدات الأعمال.

حضر اللقاء التعريفي أحمد إبراهيم أبكر مدير عام الغرفة ومنصر عبدالرحمن بازرعة مدير العلاقات التجارية وعلي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام ونجيب محمد يابلي رئيس قسم الدراسات والبحوث بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى