محافظ عدن يدعو منتسبي القضاء والنيابة لأن يكونوا عونا للسلطة المحلية في حل المشكلات الاجتماعية

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
التقى د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن بقاعة محكمة استئناف المحافظة صباح أمس رؤساء المحاكم والنيابة والعاملين بالسلطة القضائي.

وتحدث المحافظ أمام الحاضرين معربا عن سعادته لانعقاد هذا اللقاء المكرس لمناقشة المشاكل العالقة في إطار محافظة عدن وخلق التكامل للسلطات في المحافظة.

وقال: «إن الغرض الأساسي لهذا اللقاء هو كيف نستطيع أن نعمل كفريق واحد وأنتم معنيون بكثير من الأمور في إطار الحفاظ على السكينة العامة»، وأشار فضيلة القاضي جسار العدوف رئيس محكمة استئناف عدن إلى أن محافظة عدن احتلت المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية في تحقيق العدالة.

وأشاد المحافظ برؤساء المحاكم والنيابة لحضورهم المتميز وطرحهم بعض القضايا للوصول إلى تحقيق العدالة، وقال: «واجب علينا إقامة مثل هذه اللقاءات لتبادل المقترحات والآراء ويجب العمل كفريق واحد بين السلطة القضائية والتنفيذية».

وخاطب المحافظ الحاضرين بقوله: «أنتم إلى جانب شخصيتكم القضائية أنتم أيضا شخصيات اجتماعية معروفة وتستطيعون أن تحلوا كثيرا من القضايا بعد الدوام وأن تكونوا عونا للسلطة التنفيذية بحل كثير من المشاكل وتستطيعوا أن تقولوا كلمة الحق في كثير من القضايا».

داعيا إياهم إلى التنسيق مع المدراء العامين للمديريات لتحقيق العدالة وتنفيذ الأحكام على الكل دون استثناء والحفاظ على حقوق المواطنين وممتلكاتهم باعتبار أن المساس بها من المحرمات.

حضر اللقاء العميد ركن عبدالله عبده قيران، مدير أمن عدن ورؤساء المحاكم ووكلاء النيابة والمدراء العامون للمديريات بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى