كأس الاتحاد الأوروبي.. ميلان يعود بتعادل إيجابي خارج ملعبه وفوز غير مطمئن لحامل اللقب

> عواصم «الأيام» متابعات :

>
أرغم البرازيلي دييغو ريفاس ضيفه ميلان الايطالي على التعادل بهدف لمثله عندما تمكن من إدراك التعادل لفريقه فيردر بريمن قبل 6 دقائق من النهاية في المباراة التي جمعتهما أمس الاربعاء على ملعب فيزر ستاديوم في بريمن الالمانية ضمن ذهاب الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

وغاب عن ميلان نجمه البرازيلي كاكا للمباراة الثانية على التوالي بعد أن غاب عن مباراة الديربي أمام الغريم إنتر ميلان فيما فضل مدربه كارلو انشلوتي إبقاء نجمه الانجليزي ديفيد بيكهام على مقاعد البدلاء.

وكاد بريمن ان يفتتح التسجيل مبكراً لكن لاعبه اليوناني ستايليس لم يتمكن من إيداع الكرة في الشباك ، ودخل لاعبو الميلان في أجواء اللقاء بعدما سدد الفرنسي ماتيو فلاميني كرة قوية تصدى لها تيم فيزه بصعوبة (20) ، ليعود بعدها فلاميني بلعب دور صانع الألعاب عندما أرسل كرة لزميله فليبو إنزاجي الذي تمكن من إيداع الكرة في الشباك (36) رافعاً رصيده الى 66 هدفا في مختلف المسابقات الاوروبية.

فعادل رقم نجم ريال مدريدالاسباني وقائده راؤول غونزاليز، وهما يتقدمان على الالماني الدولي السابق جيرد مولر (62) والأوكراني اندريه شفتشنكو مهاجم ميلان أيضا (61) والهولندي رود فان نيستلروي مهاجم ريال مدريد (60).

وفي الشوط الثاني حاول بريمن إدراك التعادل لكنه لم يفلح في ذلك بل وكاد أن يتلقى هدفا ثانيا عبر إنزاجي لكن كرته ارتطمت بالعارضة (70) ، وقبل 6 دقائق من النهاية تمكن البرازيلي دييغو ريفاس من إدراك التعادل لبريمن ليؤجل الحسم إلى مباراة الإياب الخميس المقبل في سان سيرو.

وفي نفس الدور حقق زينيت سان بطرسبورغ الروسي حامل اللقب فوزا غير مطمئن على ضيفه شتوتجارت الالماني 2-1 وسجل المجري تشابلوكش هوستي (2) وأناتولي تيموتشوك (45) هدفي زينيت، وماريو غوميز (15) هدف شتوتجارت.

وافتتح الفريق المضيف التسجيل في وقت مبكر بعدما تلقى هوستي كرة عند حافة المنطقة أطلقها بيسراه صاروخية في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى شتوتجارت.

ورد الفريق الالماني مع انتهاء ربع الساعة الاول حين وصلت الكرة الى المهاجم الدولي ماريو غوميز وهو على مسافة 6 أمتار من مرمى الحارس فياتشيسلاف مالافييف وأطلقها بيسراه قوية لا ترد استقرت في الزاوية اليسرى معلنة التعادل (15).

وأعاد أناتولي تيموتشوك التقدم لأصحاب الارض بتسديدة يسارية قوية من مسافة 20 مترا استقرت على اثرها الكرة في الزاوية اليمنى قبيل إطلاق صافرة نهاية الشوط الاول..وفي الشوط الثاني اجتهد كل من الفريقين لتعديل النتيجة لمصلحته فلم ينجح أي منهما في بلوغ غايته وهدفه لتبقى الافضلية للفريق المحلي بطل المسابقة وحامل الكأس السوبر الاوروبية، لكن ذلك لن يجنبه الخروج في حال سقوطه صفر-1 أو بفارق أكثر من هدف إيابا في 26 الحالي.

وتعادل أستون فيلا وسسكا موسكو وسجل النروجي جون كارو (69) هدف استون فيلا، والبرازيلي فاغنر لوف (14) هدف سسكا موسكو.

وخسر سمبدوريا الايطالي أمام ضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني صفر-1 ، و تعادل بوردو الفرنسي مع ضيفه غلطة سراي التركي صفر-صفر وفاز البورج الدنماركي على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني 3-صفر ، وتعادل فالنسيا الاسباني خارج أرضه مع دينامو كييف الأوكراني 1-1.

وفاز هامبورغ الالماني على مضيفه نيمجين الهولندي 3-0..وفاز كذلك باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه فولسبورج الالماني 2-0 فيما خسرأولمبياكوس اليوناني أمام ضيفه سانت إتيان الفرنسي 1-3 .فيما تستكمل مباريات نفس الدور (الثالث) مساء اليوم الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى