في الشحر مشاريع متعثرة وبعضها لم يبدأ بعد

> الشحر «الأيام» خاص

> عقد المجلس المحلي لمديرية الشحر، صباح أمس الأول الثلاثاء ، اجتماعا استثنائيا لمناقشة أسباب تعثر تنفيذ كثير من المشاريع التنموية فيها، من بينها مشاريع مركزية التمويل، ومشاريع السلطة المحلية، وأيضا مشاريع التكليف التي صدرت خلال الانتخابات الماضية.

وكان هذا الاجتماع قد دعا إليه المجلس المحلي في اختتام دورته السابقة وحضره الأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت، وسعيد علي بايمين الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، وسالم أحمد بانخر المدير العام لمديرية الشحر.

واستعرض الاجتماع جملة المشاريع التي أعلن عنها منذ عام 2006م وبعضها من قبل، لصالح التنمية في المديرية والتي لم يبدأ العمل في بعضها حتى الآن، مثل: مشروع المرحلة الثانية من ميناء الشحر السمكي، ومشروع المياه والصرف الصحي، ومشروع المعهد التقني السمكي، وبعضها الآخر توقف السير في تنفيذها في مرحلة مبكرة من التنفيذ مثل: طريق الشحر- الصداع، طريق الشحر- ريدة المعارة، مشاريع بناء مدارس جديدة في مختلف مناطق المديرية، وغيرها .

وقد شرح المحافظ المتابعات المتعددة التي بذلتها السلطة المحلية بالمحافظة بشأن تنفيذ هذه المشاريع، كما أعطى المجلس شرحا وافيا لقضايا وصعوبات التمويل والمناقصات المتعلقة بها، مشيرا إلى أن كل مديريات المحافظة تعاني من هذا الإشكال، وأنه بصدد متابعة حل هذه الإشكالات مع الجهات المركزية المعنية.

كذلك طرح بعض أعضاء المجلس ملاحظاتهم على الطرق المتبعة في إرساء المناقصات، وبروز ظاهرة مقاولي الباطن وغيرها من القضايا ذات التأثير السلبي في مجريات التنفيذ للمشاريع.

تجدر الإشارة إلى أن أهالي المديرية كثيرا ما طرحوا قضية توقف عشرات المشاريع، وقضية تدني مستويات الخدمات، وعشوائية صرف الأراضي وغيرها من الإشكالات التي طالما عانوا ويعانون منها في كل اللقاءات العامة والخاصة.

من ناحيته قدم الأخ سالم بانخر مدير عام مديرية الشحر رئيس المجلس المحلي نيابة عن المجلس تقديره للجهد الذي يبذله المحافظ الخنبشي في تلمس ومتابعة القضايا التنموية، وإشكالات تنفيذ المشاريع في عموم مديريات حضرموت، متمنيا أن تسفر المقترحات التي طرحت خلال هذا الاجتماع عن تجاوز الكثير من الصعاب والإحباطات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى