شارك فيه محافظ حضرموت ومدير الأمن ..احتفال بالمكلا بعودة الفتى المختطف فاروق إلى أهله ومدينته سالما

> المكلا/يافع «الأيام» صلاح البيتي- عادل المدوري

> عاشت مدينة المكلا مساء أمس الأول أجواء احتفائيه امتدت الى ما بعد منتصف الليل بمناسبة انفراج محنة اختطاف ابنها الفتى فاورق عبدالحق بن حطبين (14عاما) التي دامت شهرا، بعودته من محافظة شبوة الى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت برفقة ممثلين من السلطة المحلية بشبوة وعدد من مشايخها تقلهم 6 سيارات و3 أطقم عسكرية، والذين توجهوا مباشرة الى منزل محافظ حضرموت الذي كان في استقبالهم بمعية عدد من مسئولي السلطة المحلية بالمحافظة حيث جرى استلام الفتى فاروق منهم.

وخلال تبادل الاحاديث الودية بين الجانبين في منزل المحافظ الخنبشي الذي دام زهاء نصف ساعة جرى حديث هاتفي بين وزير الداخلية الأخ اللواء مطهر المصري مع الفتى فاروق هنأ فيه الوزير المصري الفتى فاروق على عودته الى احضان أهله ومدينته بصورة سلمية وبواسطة الدولة متمنيا له الصحة والسعادة.

ومنذ الحادية ونيف مساءا توجه موكب المحافظ الخنبشي وعدد من مسئولي السلطة المحلية والامنية بحضرموت يرافقهم الفتى فاروق صوب منزل اسرته وقبيل وصولهم هناك كانت جموع من مواطني المكلا ومن ابناء حضرموت ويافع تتزاحم في نهر الشارع العام وعلى ضفتيه عند مدخل المدينة الغربي قرب منزل اسرة الفتى فاروق وتردد شعارات الترحيب بعودته وترفع صوره وتحمله فوق اكتافها في حين انطلقت الالعاب النارية من سطح منزل بن حطبين لتضيء السماء وتعالت زغاريد الفرح من حناجر النسوة من شرفات المنازل تعبيرا عن الابتهاج بعودته.

تلك الجموع المستقبلة التي اثرت الانتظار لساعات وتجشمت عناءه كانت مشاعرها فياضة بالفرح لعودة فاروق لاحضان اسرته بعد محنة غيابة شهرا بصورة لا توصف وهي تعيش ثمرة ضغط فعالياتها السلمية المطالبة الدولة القيام بواجباتها واستعادة الفتى فاروق من خاطفيه، والتي نظمتها منذ ان اعتبرت قضية اختطاف فاروق فور حدوثها قضية رأي عام، فقد سالت دموع كثيرة ممن حضروا صغار وكبارا واعرب اناس كثر من ابناء المكلا ممن لم يحضروا الاستقبال نتجية لعدم تصديقهم بخبر عودة فاروق لتوالي انباء من قبل عن ذلك ولم تثبت صحتها عن اسفهم لعدم المشاركة في الاستقبال، وقد رسم ابناء حضرموت صورة اخرى مبعرة عن وحدة صفهم تجاه الباطل ونزوعهم للسلوك الحضاري والنهج الاخلاقي وتصديهم للاعمال الخارجة عن القانون والمنافية للشرع.

جموع من المواطنين أثناء استقبال الفتى فاروق مساء أمس الأول
جموع من المواطنين أثناء استقبال الفتى فاروق مساء أمس الأول
المحافظ سالم الخنبشي هنأ في مستهل كلمته امام جموع المستقبلين لفاروق واسرة الفتى بن حطبين بعودته لها وقال: "اود ان اقول لكم انه ومن اللحظة الاولى كنا نحن في السلطة المحلية في المحافظة بكامل اجهزتها نتابع عن كثب مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومع دولة رئيس الوزراء ومع معالي وزير الداخلية والأخ محافظ شبوة ومع كل الخيرين، نتابع جهود اعادة الولد فاروق الى اهله سالما غانما عن طريق الدولة، واسجل في هذا المقام شكري وتقديري لاسرة ال بن حطبين والى كل مشايخ يافع وحضرموت، واشير الى انني اثناء لقاءاتي بهم كنت نؤكد لهم باستمرار ان اتركوا الامر للدولة، فالدولة قادرة على ان تاتي بالابن المخطوف وستجازي الذين يخترقون القانون ويمارسمون هذه الجرائم، نحن ابناء الشعب واقول لكم ان كل الاتصالات والتواصل والمتابعة الحثيثة مع فخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء اثمرت عن الوصول الى الافراج عن الولد فاروق عن طريق الدولة، واستلمناه قبل نصف ساعة، بوصفنا سلطة محلية بحضرموت من السلطة المحلية بشبوة ونقوم بدورنا الان بتسليم الولد فاروق لاهله متمنين الا يرى مكروها بعد اليوم، مسجلين تقديرنا لكل من ابدوا مشاعر أخوية فياضة وصادقة تضامنا مع اسرة الولد فاروق".

كلمة اسرة الفتى فاروق امام جموع المستقبلين القاها عمه صلاح حسين بن حطبين وجاء فيها: "بالاصالة عن نفسي ونيابة عن اخي العزيز عبدالحق حسين بن حطبين ابو فاروق وعن اخوتي واسرة ال بن حطبين كافة نرحب بكم اجمل ترحيب ونقول للجميع اهلا وسهلا بكم وبهذا المهرجان الفاروقي بمناسبة وصول ابننا الغالي فاروق الى محافظته الدافئة التي كم كانت في اشتياق وعلى احر من الجمر لاستقبال ابنها البطل الصامد فاروق، ولهذا نقدم شكرنا الجزيل للاخ محافظ حضرموت على متابعته قضية اختطاف فاروق منذ الليلة الاولى وحتى وصوله واعضاء المجلس المحلي لمدينة المكلا وكل النواب والفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لمدينة المكلا والمشايخ والعلماء وكل ابناء حضرموت ونشكرهم على تفاعلهم معنا في هذه القضية كونها لم تمس فرد او اسرة بعينها بل مست المحافظة باكملها، كما نشكر كل من تواصل معنا من امريكا وبريطانيا والسعودية ودول الخليج شاكرين المولى سبحانه وتعالى الذي من على اخونا ابو فاروق بالثبات والصبر واللجوء الى النظام والقانون ورفض قانون الغاب، وبهذا يكون نبذ العصبية حتى لا تتكرر مستقبلا مثل هذه الحالات الدخيلة على حضرموت.. حضرموت الثقافة والعلم والحضارة والمدنية والتاريخ والامان والسلم الاجتماعي".

عندما اعتلى فاروق منصة التجمع الاستقبالي بعودته اختزل مشاعر فرحه بحضور تلك المجاميع احتفاء بمقدمة ولم يستطع الاسهاب كثيرا قائلا لهم "اشكركم كثيرا على تضامنكم ووقوفكم معي".

مراسيم الاستقبال انفضت عند نحو الـ 12 منتصف الليل وعلمت "الأيام" ان الفتى العائد فاروق ظل ساهرا حتى الثامنة صباح امس لاستقبال المكالمات الهاتفية المهنئة بسلامة عودته من الداخل ومن خارج الوطن.

قبيل وصول موكب المحافظ الخنبشي بمعية الفتى فاروق وامام الحشد المنتظر وصوله القيت كلمات من قبل الاخوة النائب محسن باصرة وممثل مدينة المكلا بمحلي حضرموت الاستاذ عقيل العطاس والشيخ ناظم باحبارة والشيخ صالح العوادي والشيخ سالم بادقيدق عبرت عن شديد استنكارها لحادثة الخطف التي طالت الفتى فاروق، واعربت عن ابتهاجها بعودته سالما الى احضان اسرته، وطالبت الدولة بالقبض على الجناة واخضاعهم للقانون متمنين ان تكون حادثة الاختطاف الاخيرة في حضرموت.

وفي منزل اسرة بن حطبين عقب انتهاء الاستقبال القيت كلمات من قبل الشيخ احمد حسن المعلم وشيخ قبيلة نهد الحكم بن ثابت والشيخ سالم السعدي شيخ قبيلة ابناء يافع بساحل حضرموت.. شددوا فيها على ضرورة تطبيق الشرع والقانون بحق الجناة الذين اختطفوا الطفل فاروق لوضع حد لحوادث الاختطاف التي طالت ابناء حضرموت في السنوات الاخيرة وليكون القانون فوق الكبير والصغير.

> نظمت في مديرية لبعوس يافع محافظة لحج صباح أمس مظاهرة شعبية غاضبة، شارك فيها المئات من طلاب مدارس ذي ناخب، جابت الشوارع واتجهت إلى المجمع الحكومي للمديرية، وذلك تضامنا مع الفتى المختطف في حضرموت فاروق بن حطبين.

وحمل المتظاهرون صورا للفتى المختطف ويافطات تطالب بمحاسبة وتتبع الخاطفين ومعاقبتهم لينالوا جزاءهم العادل.

وأمام المجمع الحكومي التقى الأخ صالح علي بن حطبين رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي بالمتظاهرين، وألقى كلمة أكد فيها أن عملية الاختطاف لم يكن لها حجة أو مبرر، وأنها عمل فوضوي وعشوائي من شأنه تأجيج الفتنة وإشعالها بين الإخوة في حضرموت وشبوة.

وأضاف: “إن هذه الحادثة جعلت كل أب وكل أم في عموم اليمن يخاف على أولاده من مرتكبي هذه الجرائم”.

وقال بن حطبين: “إن علاقات المحبة ورابط الإخوة سيظل بيننا إلى الأبد مهما شابها من شوائب”.

وعن السلطة المحلية بيافع ألقى الأخ فضل بن شيخ كلمة أدان فيها جريمة الاختطاف، وقال: “إن أعمال الاختطاف وقطع الطرق والأعمال المخلة بالأمن العام لم تحدث إلا عندما أهمل القانون”.

وأضاف قائلا: “نحن أبناء يافع نرفض الأعمال الدخيلة على المجتمع اليمني بشكل عام والمجتمع الحضرمي بشكل خاص، ونطالب الرئيس بإقامة حدود لها قبل فوات الأوان”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى