كلية الزراعة بإب تستضيف أعمال دورة لمرشدين من محافظة الضالع في مجال صحة الحيوان

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> افتتحت بكلية الزراعة - جامعة إب يوم أمس أعمال الدورة التخصصية لتدريب المرشدين المحليين في مجال صحة الحيوان، والتي تنظمها كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة إب.

بالتعاون مع مشروع تنمية موارد المجتمع بمحافظة الضالع، وتستمر الدورة من الفترة 21 فبراير - 23 مارس 2009، بمشاركة 24 متدربا ومتدربة يمثلون اثنتي عشرة جمعية زراعية بمحافظة الضالع.

وفي حفل افتتاح الدورة ألقى د. أحمد محمد شجاع الدين رئيس الجامعة كلمة رحب في مستهلها بالأخوة المتدربين من محافظة الضالع، مشددا على أهمية تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الدورة، وتمكين المتدربين من كافة المعارف والمهارات العلمية، وذلك عبر تلقي المشاركين 22 محاضرة علمية، إضافة إلى ممارستهم لمهام التطبيق العملي.. داعيا كافة المتدربين إلى «الاستفادة القصوى من إمكانيات الكلية، وخوض المناقشات والاستفسار عن كل مايرتبط بصحة الحيوان، والتركيز على الترصد الوبائي وتحديد المرض ونوعه، والحد منه في كافة المديريات والعزل والقرى».. مثمنا في الوقت ذاته دور كلية الزراعة بما تمتلكه من كادر تدريبي سيساهم في إنجاح الدروة.

وألقى الأستاذ عبدالله الدقل مدير عام مشروع تنمية موارد المجتمع بمحافظة الضالع كلمة ثمن فيها دور كلية الزراعة في إقامة هذه الدورة التي يشارك فيه 24 متدربا ومتدربة من أبناء ريف مديريات الضالع.. مؤكدا أهمية التواصل المستمر مع جامعة إب، ومشيرا إلى أن نسبة 50 % من المتدربين فتيات من المجتمعات الريفية.

كما ألقى د. محمد الأشول عميد كلية الزراعة والطب البيطري كلمة رحب فيها بالمتدربين من محافظة الضالع.. مؤكدا أن «الكلية تضع كل إمكانياتها البشرية والمادية أمام المشاركين لإنجاح أهداف هذه الدورة».

حضر حفل الافتتاح الأخوة محسن الصبري مدير عام الصندوق الاجتماعي بإب وهاشم علوي مدير عام الإعلام بالجامعة، وإيمان حمودي مستشارة الجندر بمشروع التنمية بمحافظة الضالع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة في جامعة إب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى