فعالية بيئية بمناسبة يوم البيئة الوطني بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نظم مشروع الحفاظ على الأراضي الرطبة بعدن، الذي تنفذه الجمعية اليمنية لحماية الحياة الفطرية، بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية البيئة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة، صباح أمس فعالية بيئية بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم في المحافظة بمشاركة أندية التنوع الحيوي.

حيث شارك في هذه الفعالية (120 طالبا وطالبة) من أعضاء الأندية البيئية في مدارس مديريات المعلا والمنصورة وخورمكسر، بمرافقة رؤساء الأندية ومسؤولي النشاطات.

وشملت الفعالية نزول ميداني إلى محمية الأراضي الرطبة في خورمكسر في بحيرات عدن، على امتداد الطريق البحري وحتى جولة كالتكس، لمشاهدة أنواع الطيور المهاجرة التي تأتي إلى الأراضي الرطبة في عدن خلال الفترات المختلفة من السنة بواسطة النواظير والتلسكوبات، والشرح المباشر من قبل مختصصي المشروع.. ثم ألقيت محاضرات عن أهمية الأراضي الرطبة في عدن، وما يميزها من خصائص وتنوع كبير.

كما قام أعضاء الأندية بتوزيع المئات من مطويات المشروع والمنشور الخاص بيوم البيئة الوطني على ركاب المركبات العامة والخاصة المارة على طريق الجسر البحري إلى جولة كالتكس.

الجدير بالذكر أن اليوم الوطني للبيئة لهذا العام يأتي تحت شعار:(المحليات وأولويات المشاكل البيئية)، الذي من خلاله يتجسد دور وأهمية المجالس المحلية والمشاركة الشعبية في وضع المعالجات الكفيلة بالحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

حضر الفعالية الأخ م.فيصل الثعلبي مدير عام مكتب الهيئة العامة للبيئة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى