إدارة البحث بعدن تؤكد أنها ستأمر بإحالة محاضر قضية الشهيد الصبيحي إلى النيابة

> عدن «الأيام» خاص

> ذكر الأخ عارف أحمد علي الحالمي، محامي أولياء دم الشهيد عبدالعزيز الصبيحي الذي استشهد خلال اعتصام التصالح والتسامح بالشيخ عثمان يوم 13 يناير، أنه توجه صباح أمس إلى نيابة استئناف محافظة عدن لمتابعة قضية مقتل الشهيد الصبيحي لمتابعة طلبه السابق بفتح التحقيق في القضية عن طريق النيابة لضمان سير العدالة وذلك وفقا للقانون.

وقال في تصريح لـ«الأيام» أمس: «لقد توجهنا ظهر أمس إلى نيابة استئناف المحافظة فأفادنا القائم بأعمال رئيس نيابة الاستئناف بأن رئيس البحث - عدن قد حضر وأكد بأنه سيحيل محاضر الأوليات للنيابة المختصة، فقلنا له هل هي نيابة الشيخ؟، فأكد لنا رئيس النيابة بمراجعته بعد غد (الإثنين) للتأكد من الإحالة حيث إن رئيس المباحث أكد أن مدير أمن عدن وجه بذلك يومنا هذا (أمس)، ولقد استغرب بعض الحاضرين وكذلك نحن من هذا، مما أثار لدينا تساؤلات هي: أين هي المحاضر؟ ولماذا لم يتم إحالتها سابقا؟ وهل هناك تقارير طبية من وحدة الطب الشرعي خاصة بالجثة؟».

وأضاف الحالمي قائلا: «وهنا أجاب القائم بأعمال رئيس نيابة الاستئناف بعدن، بأنه إذا لم يتم تحويل أي أوليات من أمن عدن، فإنه سيوجه إلى نيابة الشيخ عثمان الابتدائية بسماع دعوانا باعتبارنا محامي والدي الشهيد وسماع شهودنا، وسيأمر بتشريح الجثة وإحضار تقرير الطب الشرعي».

وقال: «إننا في الوقت الذي نعبر عن الشكر لنيابة استئناف المحافظة على تمسكها بتطبيق القانون، فإننا نلوم أمن عدن لمماطلته ومحاولته إخفاء الأوليات مما سبب لنا ولأولياء الدم الإرهاق في المتابعة.. إن أولياء دم الشهيد لا يطالبون إلا بحقهم المشروع بسرعة السير في إجراءات هذه الجريمة المشهودة وأن يتم التحقيق مع المتهمين من رجال الأمن وفقا للقانون»، مؤكدا على ذلك بقوله: «إن أولياء دم الشهيد ليسوا أعداء لرجال الأمن، لكنهم يطالبون بتقديم المعتدين منهم للعدالة وردعهم حفاظا على أرواح الأبرياء من طيش العابثين مهما كانت رتبهم ومناصبهم صيانة للسلم الاجتماعي».

وطالب المحامي الحالمي النائب العام «بسرعة اتخاذ الإجراءات الأولية للإذن بالتحقيق مع قوات أمن عدن التي كانت موجودة بأسلحتها وعدم عرقلة سير العدالة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى