نقابة الصيادلة بعدن تقيم لقاءً توعويا

> عدن «الأيام» خاص

> أقامت نقابة الصيادلة اليمنيين فرع عدن لقاءً توعويا تحت شعار: (الدواء خدمة لا سلعة) في مقر مديرية خورمكسر الأربعاء الماضي، مع الإخوة الصيادلة أصحاب الصيدليات في مديرية خورمكسر.

حضره الأخوة عبدالملك عبدالرحمن مدير عام مديرية خورمكسر، ود. منصور عبدالله غالب نقيب الصيادلة فرع عدن ود.عبدالله ناصر مدير إدارة الصيدلة والتموين الطبي ود. ناصر أحمد مدير مكتب الصحة في مديرية خورمكسر.
ناقش اللقاء عددا من القضايا المهمة التي تؤثر في مهنة الصيدلة، وخرج اللقاء بعدد من التوصيات، حيث ألقى الأستاذ عبدالملك عبدالرحمن كلمة رحب فيها بالإخوة الصيادلة في مديرية خورمكسر، مشددا على «ضرورة نشر الوعي الصحي والوعي المهني والأخلاقي لمهنة الصيدلة، والتقيد بالقوانين والأنظمة عند صرف الأدوية المنومة والمخدرة.. داعيا نقابة الصيادلة إلى عقد لقاءات دورية لمناقشة المشاكل والصعوبات لإيجاد الحلول المناسبة مع الجهات المختصة.

وفي بداية اللقاء تحدت د. منصور عبدالله غالب نقيب الصيادلة فرع عدن قائلا: «يجب أن نرتقي بوضع الصيدليات إلى ما هو أفضل، ونحن في نقابة الصيادلة نسعى إلى إيجاد الحلول المناسبة لجميع القضايا والهموم المتعلقة بمهنة الصيدلة مع الجهات المعنية».

وتحدث د. عبدالله ناصر مدير إدارة الصيدلة والتموين الطبي عن «الممارسات الخاطئة المضرة بحياة الناس مثل التعامل مع الأدوية المهربة والمقلدة والمزورة، وأيضا المتاجرة بالأدوية الحكومية».. داعيا الجميع إلى التقيد بالقوانين واللوائح المنظمة لمهنة الصيدلة.

وحذر الأخ د. ناصر أحمد مدير مكتب الصحة في مديرية خورمكسر الصيدليات كافة بالتقيد بجدول النوبات، مبديا استعداد المديرية لمناقشة جميع المشاكل، وإيجاد الحلول المناسبة.

ويعد هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات سوف تقوم بها نقابة الصيادلة مع مديريات محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى