عمال بمطابع الكتاب بحضرموت يشكون التوظيف من خارج المحافظة

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> شكا عمال الأجر اليومي بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي فرع حضرموت الواقعة بمنطقة فوة بمدينة المكلا من الكيل بمكيالين في التوظيف واعتماد توظيف الكثير من أبناء محافظات أخرى بوصايا ووساطات.

وقالوا في شكوى تقدموا بها إلى «الأيام»: «إننا في مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي نشعر بالأسى للإهمال الذي نعانيه بعدم اعتماد توظيفنا لسنوات، كما نشكو قلة عدد العمال من أبناء حضرموت في هذه المؤسسة في حين يتم اعتماد سنويا الخانات الوظيفية من خارج المحافظة، ويتم توظيف بعضهم عبر الهاتف وعبر وساطات من صنعاء وغيرها من المحافظات».

وتساءلوا: «أين السلطة المحلية والمجلس المحلي بحضرموت من هذه المؤسسة؟ فأبناء حضرموت يحملون الشهادات العليا، وهم مرميون من دون عمل ولا وظائف»، مضيفين: «إننا متفائلون بالمدير التنفيذي الجديد للمؤسسة، ونناشد فخامة الرئيس والمجلس المحلي بحضرموت والمدير التنفيذي للمؤسسة بإعطاء الأولوية لأبناء المحافظة».

وقد تسلمت «الأيام» نسخة من توجيه بالتوظيف في مؤسسة مطابع الكتاب بحضرموت لأحدهم من خارج المحافظة مكتوب فيه «الأخ المدير المالي والإداري يوظف المذكور بالأجر اليومي حسب توجيهات المدير العام التنفيذي شفهيا». وقد جرى اعتماد توظيفه رسميا بعد ذلك!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى