اتحاد الأدباء يحتفي بذكرى أول مؤتمراته العامة

> عدن «الأيام» خاص:

> في الذكرى (35) لانعقاد أول مؤتمر عام لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عدن: 21 - 24 فبراير 1974 ينظم الاتحاد لعقد ندوة أدبية بهذا الصدد عنوانها (35 عاما من نضال الأدباء والكتاب اليمنيين في سبيل الوحدة والديمقراطية والتحديث: 1974 - 2009) تتضمن المواضيع الأربعة الآتية:

أولا: ذاكرة الأيام الأربعة التاريخية: 21-24 فبراير 1974 المفعمة بقلب الإبداع وضنك الإنجاز.

ثانيا: التأسيس الاستثنائي على عبقرية المكان واستثنائية الزمان: اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين - عدن - سبعينيات القرن العشرين.

ثالثا: المنجز والمرتجى بين المؤتمرين العامين: الأول/ 1974م والعاشر/ 2009.

رابعا: اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين: لا ذاكرة بلا توثيق (نحو توثيق تاريخ الاتحاد منذ التأسيس/ 1970 حتى المؤتمر العام العاشر/2009).

يشارك في الندوة المزمع عقدها في عدن بين 21 - 23 مارس لفيف من الأدباء والكتاب اليمنيين بينهم ستة أدباء مرموقين من مؤسسي الاتحاد هم الأساتذة: أحمد قاسم دماج، فريد بركات، إسماعيل الوريث، د. سلطان الصريمي، محمد عمر بحاح وصالح باعامر.. جدير بالذكر أن د. عبدالله حسين البار رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العام العاشر للاتحاد والأستاذة هدى أبلان الأمين العام، نائب رئيس اللجنة التحضيرية العليا قد قاما بتوجيه الدعوة رسميا باسم الاتحاد إلى الأساتذة المشاركين في أعمال الندوة التي أوكلت اللجنة التحضيرية العليا مهام تنفيذها إلى سكرتارية فرع عدن - أول فروع الاتحاد العتيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى