معرض خيري لذوي الاحتياجات الخاصة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
الطفل محمد سامي يشرح للزوار على الخارطة
الطفل محمد سامي يشرح للزوار على الخارطة
نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المعرض الخيري لجمعيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة عدن في صالة عدن مول.

بحضور الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد وعدد من مديري المديريات وأعضاء المجلس المحلي ومديري المكاتب التنفيذية ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحلي حضرموت. وتم في الحفل الخيري عرض مجموعة من منتجات وإبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم عدد من الفقرات الغنائية التي رددها أطفال بأصواتهم الجميلة ورقصاتهم الإبداعية، مؤكدين أن الإعاقة لن تقهرهم.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد الذي أبدى إعجابه بما شاهده في المعرض من أعمال خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة: «إن مثل هذا الأعمال تحول هذا الفئات إلى أناس منتجين قادرين على أن يفيدوا المجتمع»، داعيا القطاع الخاص إلى أن يولوا اهتماما بهذه الشريحة من خلال إيجاد سوق لمنتجاتهم، وتوفير المواد الخام لها، شاكرا كل من يعمل على الاهتمام وتقديم المساعدة لهذه الفئة.

ومن جانبه أكد الأخ أيوب أبوبكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أن «الوزارة تولي اهتماما كبيرا لهذه الفئة، وهذا المعرض تم بمشاركة ثماني جمعيات عاملة مع ذوي الاحتياجات الخاصة»، مؤكدا استمرار فكرة إقامة المعارض الخيرية، وأن هذا العام هو عام أم الطفل المعاق، حيث سيتم تكريم عدد من الأمهات.

على هامش المعرض سجلت «الأيام» انطباعات الأطفال المعاقين بصريا منهم محمد سامي من طلاب معهد النور للمكفوفين الذي قال: «سعيد لمشاركتي في المعرض، وعندي القدرة أن أعرف الحاضرين بموقع محافظات الجمهورية اليمنية على الخارطة».

وتحدث الإعلامي أيمن محمد ناصر عن المعرض قائلا: «إن مثل هذه الإبداعات لهؤلاء الأطفال الذين واجهوا الإعاقة تعتبر من أعظم الإنجازات»، مضيفا أن المجتمع لا يتفاعل بشكل كاف مع مثل هذه المعارض.

وتحدث أيضا لـ«الأيام» الأخ وديع المعمري أحد زوار المعرض قائلا: «هذه بادرة طيبة أن يتم الاهتمام بهذا الشريحة، فلابد أن يساهم الجميع في شراء هذه المنتجات كونها عمل خير يساهم في رفع معنوياتهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى