توعية الطلاب والطالبات في إب بالوقاية من السرطان

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> افتتح فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة إب صباح أمس حملة التوعية والتثقيف برعاية القاضي أحمد الحجري، محافظ إب، وتحت شعار «الكشف المبكر إنقاذ حياة»، وذلك في فعالية بقاعة مجمع السعيد التربوي.

وتحدث في الفعالية الأخ مثنى أحمد الحصيني وكيل المحافظة المساعد، مؤكدا أهمية نشر ثقافة الوعي بالوقاية من مرض السرطان بين مختلف شرائح المجتمع وخاصة بين شباب المدارس، وتكاتف الجميع ومؤازرتهم للجهود المبذولة من السلطة المحلية ومن فرع ا لمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطات لتوفير الإمكانات الطبية لمعالجة الأورام والتوعية بالأسباب المؤدية إلى المرض.

وتخلل التدشين العديد من الفقرات والعروض العملية والمحاضرات التوعوية التي ألقاها رئيس وحدة السرطان بالمحافظة الدكتور مختار القحطاني.

من جانبه أشار الأخ مروان خالد العديني، مدير فرع المؤسسة، إلى أنه تم خلال الأسبوع الاول للحملة استهداف أكثر من أربعة آلاف طالب بمديرية الظهار، لتنطلق الحملة بعد غد السبت 2/28 بمديرية بعدان لنشر التوعية لأكثر من سبعة ألف طالب ومعها مديريتا الشعر وجبلة وماتبقى من مديرية الظهار، مثمنا جهود السلطة المحلية في المحافظة في إنجاح ودعم أنشطة المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى