ميليباند: بريطانيا تؤيد حكومة تكنوقراط فلسطينية انتقالية

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند أمس الأربعاء في القاهرة ان بلاده تأمل في ان يؤدي الحوار الوطني الفلسطيني الذي ترعاه مصر وينطلق اليوم الخميس في القاهرة الى تشكيل حكومة تكنوقراط انتقالية.

وقال الوزير البريطاني للصحفيين بعد اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك "نعتقد ان عملية المصالحة الفلسطينية" ينبغي ان تؤدي الى "تشكيل حكومة قادرة على رؤية كيفية اعادة بناء الاقتصاد الفلسطيني وتعد كذلك لاجراء الانتخابات العام المقبل".

واضاف ان "اكثر اهمية ان تقوم تلك الحكومة باعادة تثبيت مبدأ وجود حكومة فلسطينية واحدة وان السلطة الفلسطينية يجب ان تشمل غزة والضفة الغربية. انه من المهم اقامة دولة فلسطينية متكاملة ومتصلة".

واوضح ان بريطانيا "ملتزمة بموقف الاتحاد الاوروبي" في ما يتعلق ب"اقامة حكومة تكنوقراط انتقالية ولكن تحت قيادة الرئيس (الفلسطيني) محمود عباس وتكون مهمتها التركيز على اعادة الاعمار وعلى الترتيبات الخاصة باجراء الانتخابات" الرئاسية والتشريعية المقبلة في الاراضي الفلسطينية.

وتاتي تصريحات ميليباند فيما بدا وفدان من حركتي فتح وحماس ليل الثلاثاء الاربعاء محادثات تحضيرية لمؤتمر المصالحة الفلسطينية الذي سيفتتح الخميس في القاهرة تحت رعاية مصر.

كما تاتي قبل خمسة ايام من مؤتمر دولي لاعادة اعمار غزة يعقد الاثنين المقبل في منتجع شرم الشيخ المصري (على البحر الاحمر) لجمع الموارد المالية اللازمة لاعادة بناء ما هدمته الحرب الاسرائيلية على غزة.

وشدد ميليباند على ان "المستوطنات الاسرائيلية غير شرعية" مشيرا الى ضرورة قيام الدولة الفلسطينية على الاراضي التي احتلتها اسرائيل في العام 1967.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى