اختتام ورشة عمل التقييم الذاتي للبرامج الأكاديمية

> عدن «الأيام» عبدربه محسن:

> اختتمت أمس الأول الأربعاء في فندق ميركيور بمحافظة عدن أعمال الدورة التدريبية بورشة عمل التقييم الذاتي للبرامج الأكاديمية وضمان جودتها، التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني ودائرة تقويم وتطوير الأداء الأكاديمي بجامعة عدن، بحضور الدكتور سعيد عبده جبلي نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية.

وفي كلمة له عبر د. الجبلي عن شكره للمجلس الثقافي البريطاني، الذي بادر بتقديم عرضه لجامعة عدن بتنظيم هذه الورشة وتحمل تكاليفها، وأعد مطبوعة متكاملة لموضوعها، التي ستكون ذات فائدة للجامعة.

كما شكر الخبيرين في مجال التقييم الذاتي للبرامج الأكاديمية د.عبد اللطيف الحكيمي، ود. ديفيد ويلكسون، ودائرة تقويم وتطوير الأداء الأكاديمي بجامعة عدن.

وأشار في كلمته إلى أهمية موضوع الورشة وهي إتقان العمل الذي يعد أساسا في الوصول إلى الجودة التي يمكن قياسها، مبينا أن التقييم الذاتي والاعتماد الأكاديمي هو جزء من استراتيجية تطوير التعليم العالي.

كما تحدث د. عبد اللطيف الحكيمي ود. ديفيد ويلكسون مشيرين إلى ما تمتلكه جامعة عدن من إمكانات وقدرات تميزها عن الكثير من الجامعات اليمنية في طاقمها التعليمي وموقعها الجغرافي، وما يمكن أن تقدمه لعملية التنمية في الوطن، مشيدين بحماسة المشاركين من أساتذة جامعة عدن لمفهوم التقييم الذاتي والاعتماد الأكاديمي.

عقب ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في أعمال الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى