صحفيون واعلاميون يؤكدون دعمهم لقرار مجلس النواب اليمني في رفع سن زواج الفتيات

> عدن «الأيام» خاص

>
أختتمت ظهر أمس الاول الخميس في عدن الدورة التدريبية الثالثة للصحفيين والإعلاميين في الصحف الحزبية والأهلية والمواقع الالكترونية وإعلام منظمات المجتمع المدني.

والتي استمرت لـ 3أيام شارك فيها 20 صحفي وصحفية والإعلامي والإعلامية ركزت على أفضل الوسائل والمعارف العلمية والمهنية في التغطيات الصحفية والإعلامية التي يجب أن تجسد في الصحافة والإعلام اليمني والدور الإعلامي لمنظمات المجتمع المدني في تناول القضايا المجتمعية ..

حيث تم خلال هذه الدورة التدريبية الوقوف أمام أبرز القضايا المجتمعية التي تحتاج من الصحافة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني أعطائها الأهمية والمساحة الواسعة في الاهتمام والتغطيات الصحفية والإعلامية ..

وقد تضمن برنامج اليوم الثالث من الدورة التدريبية عرض فليم عن تهريب الأطفال في اليمن وهي قصة واقعية كتبها القاص اليمني أ/ عبدا لرحمن عبد الخالق وتلاه بعد ذلك مناقشات .. وقد شملت هذه الدورة التدريبية تبادل المعارف والخبرات بين المشاركات والمشاركين للوصول إلى أسهام اكبر وأوسع في تناول قضايا المجتمع اليمني باعتبارها قضايا تتعلق بكل فرد في المجتمع كما تتعلق بكل أسرة وعائلة .

وفي الجلسة الختامية للدورة التدريبية أكد الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ورئيس تحرير صحيفة التحديث منسق ومدرب الدورة أكد على أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه الصحافة الأعلام الحكومي والرسمي من خلال توسيع مساحات تناول وتغطية القضايا المجتمعية من خلال مختلف فنون العمل الصحفي (التحقيق والاستطلاع والريبورتاج والحوارات والأحاديث والمقابلات الميدانية (وليس فقد بالمسئولين .)

مؤكدا أن ذلك يرتبط بإعادة مراجعة وصياغة السياسة الإعلامية الحكومية والرسمية منوهاً في ذات الوقت إلى أهمية أن يترافق ذلك ايضاً بمراجعات السياسات الإعلامية والصحفية للأحزاب السياسية بما يؤدي إلى الاهتمام بقضايا المجتمع والحياة العامة المرتبطة بالأسرة والأم والطفل ومكافحة الفقر والمرض وضمان الحصول على العلاج والدواء وحماية البيئة ومواجهة الظواهر الاجتماعية المرتبطة بالعادات والتقاليد البالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى