قبيلة خارف بعمران تعتصم للمطالبة بالقصاص تعزيرا بتاجر مجوهرات قتل زوجته

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

>
اعتصم صباح أمس بمحافظة عمران مواطنو ومشايخ وأعيان قبيلة خارف أمام النيابة الجزائية بالمحافظة للمطالبة بسرعة محاكمة تاجر المجوهرات المتهم بقتل زوجته ورميها من أعلى الجبل.

وأعلن المعتصمون من خلال اللافتات التي رفعوها عن استنكارهم للجريمة الشنعاء، وطالبوا النيابة والمحكمة بإعدام السفاح القاتل تعزيرا وتطبيقا لنص المواد (224-225).

ودعا عبدالعزيز الكميم وكيل النيابة أولياء الدم إلى دفن جثة المجني عليها بدلا من ترك أشلائها في الثلاجة منذ أكثر من اسبوعين، مشيرا إلى عدم جدوى بقاء الجثة طالما المتهم قد اعترف بارتكاب الجريمة وهو في السجن المركزي، إلا أن أصوات المعتصمين ارتفعت رافضة دفن جثة المجني عليها حتى يصدر حكم القصاص تعزيرا.

من جهته صرح لـ«الأيام» الأخ عبدالعزيز السماوي، محامي المجني عليها قائلا: «اطلعنا على ملف القضية واتضح أن المتهم قتل زوجته مع سابق إصرار وبإعداد إجرامي مسبق ونفذ جريمة القتل بطريقة وحشية بقيامه بإطلاق ثمان طلقات من مسدس مكروف أعده لذلك الغرض وأصابها في أماكن قاتلة في جسدها ثم قام بعد ذلك بتعريتها من ملابسها ورميها من أعلى الجبل».

«الأيام» حاولت التحدث إلى أبناء المتهم إلا أنهم اكتفوا بالقول: «حسبنا الله ونعم الوكيل، إنا لله وإنا إليه راجعون، الجاني والدنا والمجني عليها والدتنا، ونحن الضحايا، ولاحول ولاقوة إلا بالله», أما شقيق المجني عليها الشيح حسان حرمل، فقد قال: «الجريمة واضحة والقضية واضحة ولايوجد أي مبرر شرعي للتأخر في الإجراءات، ونطالب النيابة والمحكمة بالإعدام تعزيرا..ومن خلال صحيفة «الأيام» يمتد طلبنا هذا إلى رئيس الجمهورية وإلى كل صاحب ضمير حي، والقضية لم تعد قضيتنا فحسب وإنما قضية المنطقة والمحافظة واليمن بأكملها، لأن الجميع اهتز لبشاعتها، ونخشى من أن يكون التهاون مع هذا المجرم سببا لبداية مسلسل إجرامي، قد يطال كل نساء الوطن، كما أن الضحية المغدور بها لها ثماني أولاد أكبرهم 26 عاما وأصغرهم 8 سنوات من زوجها السفاح».

وحسب التحقيقات الأولية مع المتهم فقد اعترف بارتكاب الجريمة بكل تفاصيلها، ومن المقرر أن تتقدم النيابة بقرار الإتهام أمام المحكمة المختصة غدا الإثنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى